ساسي يقود تونس للتأهل لدور الـ8 بعد الفوز على غانا

تونس وغانا

تونس وغانا

نجح منتخب تونس في الفوز على منتخب غانا 5-4 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب الإسماعيلية في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا ليتأهل بشكل رسمي إلى دور الـ8 من أجل ملاقاة منتخب مدغشقر في الدور القادم.

وإنتهى الشوط الأول من مباراة المنتخبين بالتعادل السلبي، حيث شهد الشوط خطورة كاملة للمنتخب الغاني وسيطرة على مجرايات الشوط، حيث شهدت الدقيقة 16 أخطر فرص الشوط بعدما جاءت ركنية على يسار مرمى تونس، نفذها مبارك واكاسو عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها توماس بارتي برأسية قوية إرتدت من القائم الأيمن لمرمى تونس قبل أن تجد متابعة من أندريه أيو الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس معز حسن بصعوبة بالغة ثم تدخل الدفاع لإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

وإزداد اللقاء إثارة خلال مجرايات الشوط الثاني، حيث شهد الشوط خطورة من قبل المنتخبين، قبل أن يعلن طه حسين الخنيسي عن الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 73 بعد تمريرة رائعة من قبل وجدي كشريدة من الناحية اليمنى.

وفي الدقيقة 92 من عمر المباراة نجح المنتخب الغاني في تسجيل هدف التعادل بعدما حصل على خطأ بعد منتصف ملعب تونس، ليسددها رامي البدوي مدافع تونس بالخطأ في مرماه.

وخلال الأشوطا الإضافية لم تشهد أي خطورة إلا في مشهدين فقط، حيث كان المشهد الأول من نصيب المنتخب العربي الشقيق وبالتحديد في الدقيقة 99، بعدما صوب وهبي الخزري صاروخية على يسار حارس غانا الذي نجح في التصدي للكرة بنجاح.

بينما شهدت الدقيقة 115 أخطر فرص المباراة بعدما أهدر جوردن آيو فرصة هدف محقق،بعدما انفرد بالمعز حسن حارس مرمى تونس، ليسدد الكرة خارج المرمى في كرة غريبة من اللاعب الغاني.

ساسي يسدد ركلة جزاء تونس الأخيرة بهدوء وثبات
وكانت الركلة الأخيرة للمنتخب التونسي من نصيب فرجاني ساسي لاعب الزمالك الذي نجح في تسجيل الركلة بهدوء وثبات.

ويلتقي المنتخب التونسي بالمنتخب الملغاشي يوم الخميس المقبل على ملعب السلام في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

المصدر: elwatannews

نشر