كرة عالميةمميز

أسبوع مثير للكرة الأوروبية.. ليفربول ينتظر وقطبا إسبانيا يتصارعان ووداع في البوندسليجا

فيما حسم بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لصالحه قبل أيام ، يحتاج ليفربول إلى الانتظار بعض الشيء لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزانته منذ ثلاثة عقود فيما لا يزال الصراع مشتعلا في الدوري الإيطالي وكذلك الدوري الإسباني.

لا للاحتفال بدون لقب :

بعد التعادل السلبي مع إيفرتون أمس الأول الأحد لدى استئناف مسيرته في الدوري الإنجليزي بعد فترة التوقف الطويلة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد ، يستطيع ليفربول انتزاع لقب الدوري الإنجليزي الغائب عنه منذ ثلاثة عقود قبل نهاية الأسبوع الحالي بشرط اجتياز ليفربول عقبة كريستال بالاس غدا الأربعاء وتعثر مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

ولكن الانتظار لأيام قليلة أخرى لحين حسم اللقب لن يكون مشكلة كبيرة لليفربول بعدما انتظر الفريق 30 عاما منذ فوزه بآخر لقب سابق له في البطولة.

وإذا لم يحسم ليفربول اللقب بالفوز غدا الأربعاء وتعثر مانشستر سيتي أمام مضيفه تشيلسي بعد غد الخميس ، ستكون الفرصة التالية لليفربول لإحراز اللقب عندما يلتقي مانشستر سيتي في المباراة التالية له في المسابقة والمقررة يوم الثاني من يوليو المقبل.

المال، والمال، والمال :

ستضطر الأندية الـ36 المنافسة بدوري الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم في ألمانيا للمضي قدما بعائد مالي أقل من حقوق البث التليفزيوني بداية من موسم 2021 / 2022 ولمدة أربعة مواسم.

وكشف كريستيان شيفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني أمس الاثنين عن تفاصيل مناقصة حزمة حقوق البث التليفزيوني، والتي تبلغ عوائدها الإجمالية 4ر4 مليار يورو (9رر4 مليار دولار) ، أي أقل بـ200 مليون يورو عن المناقصة السابقة.

وظهر شيفرت راضيا بقيمة المناقصة رغم انخفاض قيمتها ، وقال “النتيجة جيدة للغاية وتمنح الدوري القدرة على التخطيط، هذه القيمة أيضا منافسة للغاية مقارنة بالدوريات الكبرى الأخرى”. وربما يكون هذا الرضا ناتجا عن الأزمة التي واجهتها كرة القدم والرياضة بشكل عام في الشهور الماضية بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وداع :

سيخوض فيردر بريمن مباريات المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم السبت المقبل وهو يعلم تماما أنه يحتاج للفوز على ضيفه كولون حتى لا يترك الفريق مقعده في البوندسليجا للمرة الأولى من 39 عاما.

وقد لا يكون الفوز وحده كافيا لبريمن، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية والذي سيكون الهبوط الثاني فقط في تاريخه.

ويحتاج فورتونا دوسلدورف صاحب المركز السادس عشر إلى الفوز على مضيفه يونيون برلين لضمان عدم الهبوط المباشر حيث يخوض صاحب هذا المركز دورا فاصلا أمام الفريق صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية على مقعد في الدرجة الأولى الموسم المقبل. وقد يكون التعادل كافيا أمام يونيون برلين حال عدم فوز بريمن على كولون.

المال، والمال، والمال (2) :

يحتاج بوروسيا مونشنجلادباخ إلى التعادل على الأقل مع هيرتا برلين يوم السبت المقبل لضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وما يتبع هذا من الحصول على مكاسب مالية.

وما زالت الفرصة سانحة أيضا أمام باير ليفركوزن للتأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي ولكنه يحتاج إلى الفوز على ماينز إضافة لإخفاق مونشنجلادباخ أمام هيرتا برلين.

لقاء العمالقة :

لم يدع برشلونة وريال مدريد استئناف الدوري الإسباني بدون جماهير يعيق سباق اللقب المثير بينهما. وسقط فريق برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في فخ التعادل مع أشبيلية ليفتح الطريق أمام تقدم ريال مدريد للصدارة بفارق الأهداف فقط أمام برشلونة من خلال الفوز الهزيل للريال على ريال سوسيداد 2 / 1 .

ويستضيف برشلونة فريق أتلتيك بلباو اليوم الثلاثاء فيما يستضيف ريال مدريد فريق ريال مايوركا غدا الأربعاء.

عودة مرحب بها :

بعد فوزه الكبير على ساسولو 4 / 1 في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي ، يواصل فريق أتالانتا عودته إلى المنافسة على ملعبه في منطقة بيرجامو التي تضررت بشكل كبير من أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

ولكن الفريق سيواجه هذه المرة اختبارا أكثر صعوبة عندما يلتقي لاتسيو غدا الأربعاء في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني في جدول المسابقة خلف يوفنتوس حامل اللقب حيث يشتعل الصراع بينهما على الصدارة فيما يحتل أتالانتا المركز الرابع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق