الأخبارمميز

أسعار مواد البناء اليوم.. الحديد يبدأ من 9200 جنيها والرمل من 60 جنيها

أكدت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار جميع خامات البناء فى السوق المحلي تشهد استقرارا وذلط بفضل زيادة الانتاج والسياسات التى انتهجتها الدولة بضخ استثمارات فى تلك القطاعات المنتجة لمواد البناء .

وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن جميع الخامات متوفرة بالاسواق وبكميات كبيرة بل ان هناك بعض المخزون لدى بعض المصانع من انتاجها وهو ما عاد بأثره على السعر للمستهلك .

وأشار الزينى فى تصريحات خاصة  إلى أن أسعار الحديد تترواح بين   9200 – 9700 جنيهاً للطن تسليم  أرض المصنع، وسعر الطن للمستهلك يتراوح بين 9500 – 9900 جنيها .

وأضاف الزينى أن  أسعار  الأسمنت اليوم  تتراوح بين  620 – 670 جنيها  تسليم أرض المصنع، ويصل السعر للمستهلك بين 690- 730 جنيها،  وأضاف أن  أسعار  الجبس 550 – 650 جنيها للطن، في حين يتراوح سعر الطوب الأحمر بين 700-900 جنيه للألف طوبة بينما سجلت أسعار الرمل 60 – 100 جنيه.

وكان فاروق ناصر عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، طالب وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بإصدار قرار بوقف استيراد الأسمنت الأبيض من تركيا بسبب توافر الإنتاج المحلي، قائلاً: هناك 6 آلاف طن من الأسمنت الأبيض في طريقها من تركيا للأسواق المصرية، ونطالب بقرار لوقف استيراد هذه الشحنات”.

كما طالب فاروق، خلال اجتماع عقدته جمعية رجال الأعمال المصريين، بإعادة النظر في تكلفة إنتاج الأسمنت بورتلاند، موضحا أن الطاقة الإنتاجية من الأسمنت بورتلاند في مصر 85 مليون طن في المقابل يصل الطلب المحلي إلى 50 مليون طن أي أمامنا فرصة لتصدير 30 مليون طن، غير أن ارتفاع تكلفة إنتاج الأسمنت تعوق قدرتنا على التصدير، حيث تصل تكلفة إنتاج الطن في مصر إلى 30 دولار في حين تبيعه تركيا في الأسواق المجاورة بـ30 دولار فقط، ولذا نطالب بمراجعة التكلفة، وليس دعم القطاع بهدف زيادة الصادرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق