برنامج صنعتي جنوب الوادي
برنامج صنعتي جنوب الوادي

“إنجاز مصر” و “فيليب موريس مصر” يطلقان المرحلة الثالثة من برنامج “صنعتي جنوب الوادي”

أطلقت مؤسسة إنجاز مصر بالتعاون مع شركة فيليب موريس مصر المرحلة الثالثة من برنامج “صنعتي جنوب الوادي”.

ويستهدف البرنامج خلق فرص عمل ودعم الابتكار وريادة الأعمال لشباب محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وقال فاسيليس جاتسيليس، المدير العام لشركة فيليب موريس مصر والمشرق العربي، إن الهدف من التعاون مع مؤسسة إنجاز في تنفيذ برنامج “صنعتي جنوب الوادي” يأتي ضمن استراتيجية فيليب موريس الهادفة إلى تعزيز الخدمات المجتمعية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لتطوير وتنمية المجتمع.

وأضاف أن فيليب موريس تتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني غير الهادفة للربح، لرفع الوعي بأهمية المشاركة في تنفيذ برامج ريادة الأعمال للشباب، خاصة تلك التي يتم تنفيذها في محافظات الصعيد والتي تسعى إلى مساعدة شباب هذه المحافظات في خلق واقع جديد لهم يستطيعون من خلاله تغيير حياتهم للأفضل وتحفيز إمكاناتهم وقدراتهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وأشار فاسيليس إلى أن ريادة الأعمال أصبحت من أهم المحاور التي تعتمد عليها الدولة في دعم الاقتصاد الوطني، وتنمية المناطق والمحافظات التي تعاني من تراجع في النمو الاقتصادي؛ كما أنها تساهم في خلق جيل جديد من رواد الأعمال من شباب وشابات الخريجين.

وقالت دينا المفتي، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز مصر، إن المراحل الأولى من برنامج صنعتي جنوب الوادي والذي تم إطلاقه في يناير 2019 حققت النجاح المستهدف.

وأوضحت أن المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج شملت عرض المشاركين لأفكارهم ومشروعاتهم وأساليب إدارة تلك المشاريع، بالإضافة إلى أساسيات التسويق والموارد البشرية والمالية.

وقالت أن المرحلة الثالثة شهدت عرض المشاركين في البرنامج لمشروعاتهم أمام لجنة تحكيم خاصة من أجل تحديد الفرق التي ستتأهل للمرحلة التالية، وهي مرحلة الدعم الفعّال التي يتم فيها مساندة الفرق وتوفير الدعم المادي والفني الذي يتضمن استشارات من متخصصين في مجال ريادة الأعمال وتدريبات مختلفة لضمان نجاح شركاتهم.

وأقامت إنجاز مساء أمس حفل ختامي اختارت فيه 8 فرق لتلقي تمويل أولي والتأهل إلى المرحلة الأخيرة من البرنامج.

وأكدت المفتي أنه تم تدريب 229 شابًا وشابّة على المهارات اللازمة لأصحاب المشروعات، والتي من بينها كيفية حل المشكلات واستخدام الموارد وأساليب قيادة فرق العمل والمشاريع، كما تم تدريب 49 فريقًا بإجمالي 250 متدرب من المشاركين في البرنامج، خلال 5 أسابيع، على كيفية تكوين الأفكار والوصول إلى الحلول، والتدريب على تخطي العقبات والتحديات التي قد يواجهونها خلال تعاملاتهم في سوق العمل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطقس

الأرصاد: غدا طقس معتدل على جميع الأنحاء بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غد الجمعة معتدلا على كل الأنحاء نهارا بارد ليلا. وتقل الرؤية فى ...