اخترنا لكتكنولوجي

ابل تزيد عائدات الفنانين بعد مقاطعة تايلور سويفت

تعهدت ابل زيادة العائدات المقدمة للفنانين بعدما أعلنت نجمة البوب تايلور سويفت عن نيتها مقاطعة خدمة البث التدفقي الجديدة لهذه المجموعة الأمريكية بحجة أنها تلحق الضرر المالي بها.

فقد كتبت سويفت على حسابها في “تامبلر” أن قرار “ابل ميوزيك” عدم تقديم العائدات عن أغانيها التي سيتم الاستماع إليها بالمجان على الإنترنت خلال فترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر “يثير الصدمة ويخيب الآمال”.

واعتبرت المغنية أن هذا القرار “يتعارض تماما مع تاريخ هذه الشركة التقدمية والسخية”.

وأكدت المغنية الشقراء أنها لا تتكلم بصفة فردية بل باسم جميع الفنانين الذين “يخشون التكلم علنا نظرا للإعجاب الكبير بابل”.

وفي ظل هذه الضغوطات، أعلنت ابل أنها ستزيد العائدات التي ستقدمها للفنانين. وقال إيدي كيو المسؤول في ابل أن الشركة غيرت اتجاهها وهي ستعوض عن الأعمال التي ستبث بتقنية البث التدفقي في جميع المراحل.

وهو كتب على حسابه في “تويتر” أن “ابل ميوزيك ستدفع للفنانين … حتى خلال الفترة التجريبية للخدمة” مضيفاً “نحبك” تايلور سويفت.

وصرح المسؤول لمجلة “بيلبورد” الموسيقية أنه تكلم مع سويفت على الهاتف بعدما حظي بموافقة تيم كوك المدير العام التنفيذي للمجموعة.

ولفت كيو إلى أن أبل لم تتهرب يوماً من دفع العائدات المتوجبة عليها.

وتعتزم أبل إطلاق خدمتها الموسيقية بالبث التدفقي في 30 يونيو وتأمل الشركة بفضل هذه الخدمة الجديدة تصدر مجال الموسيقى بالبث التدفقي حيث تحتدم المنافسة بين “سبوتيفاي” و”باندورا” و”ديزر”.

وسبق لتايلور سويفت البالغة 25 عاماً أن سحبت أعمالها من خدمة “سبوتيفاي” السويدية الأولى في مجال البث التدفقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق