سبورتمميز

اتحاد الكرة يستقر على مشاركة بطل كأس مصر فى البطولة العربية

استقر مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على مشاركة بطل كأس مصر فى النسخة الحالية 2019 / 2020 فى البطولة العربية، بعد الاستقرار رسميا على مشاركة أول وثانى الدورى فى دوري أبطال أفريقيا، والثالث والرابع بالكونفدرالية.

وكشف مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه فى حال فوز الأهلي أو الزمالك بكأس مصر فسيتم اختيار خامس الدورى للمشاركة فى البطولة العربية، خاصة أن الأهلي تأكد مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، ولا يحق لناديين المشاركة فى بطولتين، أما فى حال صعود أى من الاتحاد السكندرى أو طلائع الجيش أو أبو قير للأسمدة لنهائي الكأس فمن المرجح مشاركة أى منهم فى البطولة العربية.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم إرسال أسماء الأندية الأربعة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز للاشتراك في بطولتي الأندية الأفريقية المقبلتين، أسوة بما حدث الموسم الماضي، نظرا لأن بطولة كأس مصر هذا الموسم ستنتهي فى وقت يقترب من انطلاق النسخة الجديدة لبطولات أفريقيا.

ويترتب على ذلك مشاركة صاحبي المركزين الأول والثاني في بطولة أبطال الدوري الأفريقي، بينما يشارك الثالث والرابع في الكونفيدرالية .

وبم أن النادي الأهلي حسم المركز الأول لصالحه فسوف يشارك في أبطال الدوري ، بينما يتنافس على المركز الثاني ناديا بيراميدز والزمالك ، فيما حسم المقاولون المركز الرابع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق