سياراتصورة وخبرمميز

الآن في مصر: تويوتا ياريس الجديدة كليا!

تويوتا إيچيبت تطلق الجيل الرابع من ياريس هاتش باك المدمج بتصميم أكثر شبابًا وديناميكية

• تصميم وبناء هندسي جديد GA-B أكثر أناقة وعملية وأمان وأمتع في القيادة

• محرك بنزين قوى جديد بسعة 1.5 لتر لأداء أفضل على الطريق

• 8 وسائد أمان هوائية لمنع الصدمات الجانبية بين السائق والراكب

• مقصورة واسعة ومريحة مع خصائص تكنولوجية حديثة

أعلنت شركة تويوتا إيچيبت عن إطلاق سيارتها المدمجة من طراز ياريس هاتش باك في نسختها المطورة لأول مرة في مصر. تتميز السيارة ياريس الأشهر على الإطلاق بالهوية والمظهر المتفردين، لذا يفضلها الشباب لما لها من تصميم جذاب، فضلا عن الأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تمنح السائق المتعة والأمان بالإضافة إلى أنها اقتصادية في استهلاك الوقود.

ويمثل تصميم ياريس الجديد حدثاً غير مسبوق في التصميم العصري للسيارات الشبابية والسيارات العائلية الصغيرة، حيث تطبق تويوتا برنامجها العالمي الجديد للتصميم TNGA (Toyota New Global Architecture) ، وبالتحديد البناء الهندسي Platform GA-B، والذي يمنح بدوره السيارة أداءا ديناميكيا محسن ومركز ثقل منخفض وصلابة أكثر للهيكل. كما تناسب تويوتا ياريس متطلبات الحياة اليومية داخل المدينة، ومع ذلك توفر تجربة قيادة ممتعة على الطريق السريع أيضا.

وبهذه المناسبة صرح السيد/ أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت: “نسعد بتقديم تويوتا ياريس هاتش باك في نسختها المطورة للسوق المصري. وتشكل تويوتا ياريس الجديدة إضافة متميزة لسجل تويوتا الحافل بالإقبال والثقة الجماهيرية في السوق المصري. وتراعي تويوتا إيجبت دائما طرح أفضل السيارات والأكثر ملاءمة لمتطلبات عملائنا وتوقعاتهم من حيث أعلى درجات الراحة والأمان والرفاهية بالإضافة إلى الاعتمادية والتفرد في المظهر”.

تأتي تويوتا ياريس هاتش باك بفائتين بأسعار تبدأ من 345,000 كما سيتم اضافه فئه بلس بالعديد من الكماليات لراحه العملاء.
وأضاف السيد/ أحمد منصف: “تفخر تويوتا إيجيبت بدعم جميع موديلات تويوتا بشبكة قوية من الموزعين المعتمدين ومراكز متكاملة لبيع موديلات تويوتا المختلفة وتقديم خدمات ما بعد البيع من الصيانة السريعة وبيع لقطع الغيار وزيوت تويوتا الأصلية لعملائها، وذلك ضمن خطة التوسع التي تتبناها الشركة لتغطية كافة محافظات مصر ودعم جميع موديلات تويوتا بأفضل خدمة وقيمة لراحة عملائها.”

تصميم خارجي متفرد ورياضي الطابع
يأتي التصميم الجديد بقاعدة عجلات أطول وعرض أكبر للهيكل، مما يترتب عليه اتساعا أكبر بالمقصورة الداخلية ويضمن راحة أكبر لجميع الركاب، وتتوفر بجنوط رياضية بمقاس 15 بوصة . كما يتميز تصميم الهيكل ال Platform GA-B بوضعية قيادة منخفضة مما يتيح تجربة قيادة حماسية وأكثر إثارة!
يركز تصميم الواجهة الأمامية على الشبكة الكبيرة وشعار تويوتا في المنتصف، كما تتميز كشافات الإضاءة الجديدة بتقنية LED، ومن ضمنها إشارات انعطاف وإضاءة نهارية.

السهل الممتنع في التصميم الداخلي!
طالما تميزت المقصورة الداخلية لياريس بالبساطة الأنيقة، والفكر المتأني في تحقيق عوامل الأمان على الطريق. من هذا المنطلق، تم ترتيب شاشات العرض وأدوات التحكم في غرفة القيادة للجيل الرابع لضمان قدرة السائق على التركيز على الطريق، بأقل قدر من التشتيت، والبقاء على اطلاع بقراءات السيارة المهمة في نفس الوقت. وقد عمل مصممو تويوتا على تحقيق ذلك باستخدام وحدة تحكم أمامية أوسع، وغطاء محرك منخفض المستوى، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية أصغر حجمًا متعددة الاستخدامات و بادل شيفتس (Paddle Shifts)لنقل السرعات وتحتوي على أزرار جديدة بجودة لمس أعلى. وعليه، فقد أدت كل تلك العوامل المتضافرة إلى إتاحة رؤية شاملة ممتازة.
فضلا عن ذلك، تتمتع تويوتا ياريس الجديدة بمساحة أكبر بين السائق والراكب الأمامي لراحة ورفاهية أكبر خاصة في الرحلات الطويلة، كما تم تحريك المقاعد الأمامية للخلف بمقدار 60 مم، حيث يساهم ذلك أيضًا في توزيع أفضل لوزن السيارة وتحسين التوازن. هذا وقد تم خفض مستوى الجلوس بمقدار 21 مم ضمن الارتفاع الكلي للسيارة، لإعطاء وضع قيادة أكثر ديناميكية وإثارة، بالإضافة إلى توفير مساحة أكثر اتساعا للجزء العلوي من جسم السائق وأكثر راحة للرأس.

مميزات غير مسبوقة وأداء أفضل على الطريق
تأتي تويوتا ياريس الجديدة بمحرك بنزين Dynamic Force Engine سعة 1.5 لترًا 3 اسطوانات المنتمي لعائلة محركات TNGA ، مع ناقل الحركة المباشر CVT ، لتحسين الانبعاثات وضمان استهلاك أفضل للوقود.
كما توفر ال GA-B Platform الجديدة قيادة ديناميكية وتحكمًا رشيقًا وسلسا، مع اقل قطر الدوران 4,9 متر واستجابة توجيهية عالية الأفضل في فئتها، مما يجعل المناورة وركن السيارة في الشوارع المزدحمة أكثر سهولة. وعلى الجانب الآخر، يصبح الأداء على الطرق السريعة والمفتوح أكثر راحة وسلاسة وثبات.
هذا وقد تم تعزيز تصميم هيكل السيارة بمركز ثقل منخفض من خلال تقريب المكونات الثقيلة نحو المركز، وتثبيتها في مواضع أكثر انخفاضا، بدءًا من فواصل السقف وحتى المحرك والمقاعد. فضلا عن ذلك، فإن توزيع وزن السيارة وتحسين التوازن يساعدان على تقليل تمايل الجسم “التعويم” ويحسن ثبات الفرامل كما يضمن الإبقاء على مسافات مناسبة عند الحاجة إلى التوقف المفاجئ.
ومن ناحية أخرى، تتمتع تويوتا ياريس بنظام تعليق اقوي مما يؤدي بالتبعية إلى تقليل الاهتزازات. بل أكثر من ذلك، فقد تم جعل نظام التعليق الخلفي أكثر صلابة وزيادة متانة مما ساعد على تقليل تمايل الجسم عند المنعطفات وحسن من الأداء الرشيق للسيارة على كافة النواحي. جدير بالذكر أيضا أن زيادة صلابة التعليق سمحت باستخدام نوابض أكثر ليونة، لتمنح الركاب راحة أكثر في الطرق الوعرة والمطبات.

أعلى معايير الأمان والسلامة في فئتها
لأمان واطمئنان أكثر لجميع الركاب على الطريق، تشتمل سيارات الجيل الرابع من تويوتا ياريس على نظام ABS و EBD و Brake Assist (BA) ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS) ونظام التحكم في ثبات السيارة (VSC) ونظام التحكم في الجر (TRC). كما أن ياريس الجديدة تأتي مجهزة بـ 8 وسائد هوائية للسائق و الراكب و جانبية و ستارة و الوسط الامامي.
هذا وقد ساهم بناء هيكل يارس الجديدة على تصميم ال GA-B Platform إلى زيادة الصلابة لجسم السيارة إلى أعلى مستوى في فئته. جدير بالذكر أنه تم التوصل إلى هذه الصلابة عن طريق استخدام مواد لاصقة إضافية مقواة للربط واللحام، وعن طريق إضافة تعزيزات في الجسم لزيادة الصلابة. تتيح هذه القوة الإضافية حماية أفضل ضد الارتطام، مما يساعد في الحفاظ على سلامة المقصورة وسلامة الركاب في حالة حدوث تصادم.
من مميزات GA-B Platform الأخرى أنها تساعد على تقليل الضوضاء والاهتزاز، مما يمكن الركاب من الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء داخل المقصورة. كما يساعد العزل المكثف لجسم السيارة، والذي يساهم أيضًا في صلابة الهيكل، على إبعاد الضوضاء عن داخل المقصورة.

رفاهية تفوق التوقعات
من المبهر في مواصفات تويوتا ياريس الجديدة أنها تأتي مجهزة بإمكانيات أكثر شيوعًا في الطرازات الأكبر والفئات الأعلى من السيارات! ومن ضمن تلك التجهيزات كاميرا الرؤية الخلفية لتيسير عملية الركن والرجوع إلى الخلف، ونظام صوتي ممتاز مكوّن من 6 سماعات صوت للاستمتاع بالموسيقى المفضلة، وحزمة كشافات إضاءة LED متكاملة لرؤوية أكثر تحديدا ووضوحا، بما في ذلك مصابيح الضباب.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح جميع فئات ياريس الجديدة تكاملًا مع الهواتف الذكية عبر أنظمة Apple CarPlayوAndroid Auto ، مما يوفر للمستخدمين سهولة الوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة باستخدام شاشة التحكم المالتي ميديا مقاس 7 بوصة، ودون الانشغال عن الطريق.

كما تم تصميم لوحة عدادات ديجيتال جديدة كليا بتكنولوجيا ذكية ترتكز على اتساع مساحة الشاشة مدعمة بلوحات ترانزيستور الملونة TFT لتضمن لك رؤية واضحة أثناء القيادة بالإضافة إلى الحصول على أي معلومة فى الحال.
كما تم تطوير تكييف الهواء ليعطي أفضل أداء مع التحكم الآلي ثنائي التوزيع في التبريد والتسخين

وتتميز تصميم المقعد الأمامي بجزء علوي رياضي الشكل ونحيف وجزء سفلي عريض ومدعم. وتظهر الفروقات أيضا من خلال درجات الألوان جديدة لتعطي شبابية للياريس الجديدة.

شاهد الصور:

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق