الأخبار

الإسكان تطرح 14 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل

 

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى مدينتى ( 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة) في مشروع الاسكان الاجتماعي ” المليون وحدة” بواقع 13 ألف شقة فى أكتوبر و1000 فى القاهرة الجديدة، ومساحات 90 مترا نظام ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، على أن يتم بدء تلقى طلبات الحجز عقب عيد الفطر المبارك حتى تكون هناك فرصة للراغبين فى حجز هذه الوحدات استكمال الأوراق المطلوبة وفقا لشروط الحجز.

شروط الحجز لـ 14 ألف وحدة

شروط التقدم لهذه الوحدات هى نفس شروط الإسكان الاجتماعي وهى أن يكون من محدودي الدخل، وألا يزيد دخله عن 2250 جنيها للأعزب و3000 للأسرة، وأن لا يقل عمره عن 21 عاما ولا يزيد على 50 عاما.

كذلك فإن الأوراق المطلوبة هى صورة البطاقة الشخصية للزوج والزوجة، وإيصال مرافق، وصورة من قسيمة الزواج، والرقم التأمينى، وصورة من الاستمارة التى يتضمنها الإعلان فى الجريدة.

وسيتم سداد 5 آلاف جنيه مقدم حجز، وقسط شهرى يبدأ بـ480 جنيها بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بجانب منح المواطنين دعما يتراوح ما بين 5 و25 ألف جنيه للوحدة وفقا للدخل.

كما يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا، ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى، وأن يكون من محدودى الدخل، وألا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة، يتطلب منه تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوى، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة (سواء محل أو ورشة أو غير ذلك)، على أن يقوم المواطن بتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء) وتكون رقم قومى مميكنة، فضلا عن إيصال ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات، وعدم امتلاك (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أى وحدة سكنية، وألا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية، أو قرض تعاونى، أو قطعة أرض.

ومن بين الشروط أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة، والمرتبط بها عملاً وإقامة، أو من المقيمين، أومن العاملين بها، أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها. ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيا ومدنيا ويعاقب طبقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعى، ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها، مع تطبيق قانون التمويل العقارى وتعديلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق