سياراتمميز

البنك المركزي يطلق مبادرة لتشجيع أصحاب السيارات على تحويلها للعمل بالوقود المزدوج

في إطار خطة الدولة نحو التحول لاستخدام الغاز الطبيعي، صرح محافظ البنك المركزي – طارق عامر على هامش فعاليات اليوم الأول لمعرض “Go Green” لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة… بأنهم سيقومون بتوفير التمويل للبنوك العاملة بالسوق المحلية لإعادة إقراضها إلى أصحاب السيارات الراغبين في تحويل سياراتهم. وسيحصل أصحاب السيارات على قروض بسعر فائدة مقطوعة قدره 3%، على أن تتراوح مدتها بين 7 و10 سنوات. وتأتي هذه المبادرة جنبا إلى جنب مع التمويل الذي خصصه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العام الماضي لصالح الخطة والبالغ 1.2 مليار جنيه.
وسيغطي التمويل المقدم من “المركزي” تكلفة تحويل 80 ألف سيارة ضمن المرحلة الأولى من الخطة، التي قد تصل التكلفة الإجمالية لمراحلها الثلاث إلى 60 مليار جنيه، وفقا لعامر.
فيما ستقدم الحكومة حافزا بقيمة 50 ألف جنيه كحد أقصى لأصحاب السيارات القديمة الراغبين في الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات، وفق ما قالته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، دون توضيح أي تفاصيل أخرى. وأفادت بتصريحات سابقة أن وزارة المالية اقترحت تقديم حوافز بقيمة 12 ألف جنيه لسيارات التاكسى و20 ألف جنيه لسيارات الميكروباص التي سيجري إحلالها، وذلك من أجل مساعدة أصحابها في سداد مقدم السيارات الجديدة.
وأعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس أيضا عن شروط التقدم للحصول على التمويل لإحلال سيارات الملاكي والميكروباص والأجرة، كما سيتم أطلاق موقعا إلكترونيا لتقديم طلبات إحلال وتحويل السيارات.

معرض "Go Green" لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة
معرض “Go Green” لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق