سياراتمميز

الحكومة تستهدف إنشاء 325 محطة لتموين السيارات بالغاز في 2021

وزارة البترول تستهدف إنشاء 325 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي العام المقبل، ليصل بذلك العدد الإجمالي لهذه المحطات في البلاد إلى 550 محطة، وفق ما قاله الوزير طارق الملا).

وكان الملا قد قال في يوليو الماضي إن وزارته تخطط لإنشاء 50 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز سنويا لمواكبة النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار خطة الحكومة لإحلال السيارات القديمة بسيارات تعمل بنظام الوقود المزدوج (غاز طبيعي – بنزين).

وتتضمن المرحلة الأولى من الخطة المقرر أن تنطلق العام المقبل، تحويل 250 ألف سيارة قديمة للعمل بنظام الوقود المزدوج بحلول عام 2023.

وتعمل الحكومة على برنامج لزيادة عدد محطات الغاز الطبيعي تدريجيا، والذي يقوم على إنشاء محطات جديدة أولا في المحافظات التي لديها عدد أكبر من السيارات العاملة بالغاز الطبيعي، بحيث تكون كل محطة قادرة على تموين 1300 سيارة يوميا.

وتخطط لبناء 100 محطة جديدة بشكل مبدئي لتلبية الطلب، حسبما قال النائب السابق لرئيس الهيئة العامة للبترول مدحت يوسف .

ومع بداية العام المقبل، ستعزز الدولة جهودها في استراتيجية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، إذ تستعد وزارة التجارة والصناعة لعقد معرض بشهر يناير (4 – 6 يناير) لعرض 7 نماذج للسيارات الحديثة التي سيشملها خطة تحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ونظام الوقود المزدوج (غاز وبنزين)، ويشارك بالمعرض البنوك وجهات التمويل وشركات التأمين وشركات الغاز الطبيعي التي ستشارك في تمويل عملية إحلال وتحويل السيارات وإعداد البنية التحتية اللازمة لذلك. ويهدف المعرض إلى تشجيع شركات السيارات المحلية والأجنبية على إنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعي محليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق