سياراتمميز

الحكومة تقدم حوافز لأصحاب السيارات لإحلالها وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس على تقديم حوافز لأصحاب السيارات القديمة لتشجيعهم على إحلالها للعمل بالغاز الطبيعي، وفق بيان صادر عن المجلس. ووفقا للقرار، سيتلقى أصحاب السيارات الملاكي الراغبين في إحلال سياراتهم المتقادمة حافزا بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة، بحد أقصى 22 ألف جنيه، في حين سيحصل أصحاب سيارات التاكسي والميكروباص على حافز بنسبة 20% و25% بحد أقصى 45 ألف جنيه و65 ألف جنيه على الترتيب.

وتتوقع شركة جي بي أوتو أن تكون من أكبر المستفيدين من برنامج إحلال المركبات، كما كانت خلال مشروع التاكسي الأبيض، حسبما صرح مسؤول بالشركة لإنتربرايز. وتعد الحوافز الجديدة التي أعلنها مجلس الوزراء أمس جزءا من خطة الحكومة لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي تتضمن مرحلتها الأولى إحلال 250 ألف سيارة متقادمة مر على إنتاجها 20 عاما، وذلك بحلول عام 2023، بواقع 70 ألف مركبة هذا العام، و180 ألف مركبة خلال العامين المقبلين.

وفي يناير الماضي، أطلق البنك المركزي مبادرة بقيمة 15 مليار جنيه لتشجيع أصحاب السيارات على تحويلها للعمل بالوقود المزدوج (غاز وبنزين). وسيحصل أصحاب السيارات، بموجب المبادرة، على قروض بسعر فائدة مقطوعة قدره 3%، على أن تتراوح مدتها بين 7 و10 سنوات. وتأتي هذه المبادرة جنبا إلى جنب مع التمويل الذي خصصه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العام الماضي لصالح الخطة والبالغ 1.2 مليار جنيه.

بلغ عدد المتقدمين للاستفادة من مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك نحو 80 ألفا، وفق ما صرح به المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء نادر سعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق