اخترنا لكالأخبار

الخضروات الورقية تحمي صحتك في رمضان

تلعب الخضروات الورقية دوراً هاماً في الوقاية من الكثير من الأمراض مثل الحد من الإصابة بالسرطان، والتقليل من الشيخوخة، إلى جانب احتوائها على فيتامين “ك” الذى يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، إلى جانب احتواءها على الكثير من العناصر مثل الماء التي تقلل من الشعور بالعطش خاصة في شهر رمضان حسب موقع ” WebMD”

– تحتوي الخضروات الخضراء على حامض الفوليك الذي يلعب دورا هاما في إصلاح الخلايا التالفة. كما يحد من خطر الاصابة بسرطان القولون والرئة وعنق الرحم، وسرطان الثدي.

– تناول ثلاث حصص من الخضروات الغنية ببيتا كاروتين وفيتامين” أ” مثل السبانخ الذى يحد من الإصابة بحساسية الجلد الناتجة من أشعة الشمس .

– تحتوى على بيتا كاروتين وفيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الحد من الإصابة بالسرطان ، وتقوية الجهاز المناعي.

– غنية بفيتامينات” ه”، و” ك”، و “س” ، و “ب”، وكذلك الحديد والكالسيوم و الألياف التي تساهم في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل والسكري و تصلب الشرايين.

– تحتوى الخضروات الخضراء على كمية قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

– تعتبر مصدر غني من البوتاسيوم و المغنيسيوم الذى يساعد على تنظيم ضغط الدم. وفى دراسة جديدة أجريت في جامعة ليستر، المملكة المتحدة أشارت أن تناول واحد ونصف كوب من الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ يوميا تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 14 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق