اخترنا لكهو وهي

“الخيار والشوفان” أفضل طريقة لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب

الخيار والشوفان من أهم المواد الطبيعية لصحة البشرة, وهذا يرجع إلى احتوائهما على العناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة البشرة وخلايا الجلد.

ولكن بعض النساء قد يتحيرن في طريقة استخدام كل من الخيار والشوفان معا لتجديد خلايا البشرة وإصلاح مشاكلها.

ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض طريقة استخدام الخيار والشوفان لصحة البشرة من خلال مجموعة خطوات سهلة ومبسطة ويمكن لكل امرأة أن تقوم بها بنفسها بالمنزل فتعلميها معنا.

المكونات بيضتين – عسل – شوفان – خيار

الخطوات

– قومي أولا بغسيل الخيار وتنظيفه جيدا ثم قومي بتقطيعه إلى شرائح سميكة بعض الشيء كما هو موضح بالصورة… والآن قومي بخلط كل من البيض مع بعض من العسل مع الشوفان المطبوخ….. والآن قومي بإضافة شرائح الخيار التي قمتي بتجهيزها إلى خليط البيض والعسل والشوفان.

وبذلك تكوني قد انتهيتي من تجهيز الخيار والشوفان لتستخدميه على وجهك فاستخدميه كالتالي:

– قومي بوضع الخليط وفرده على وجهك بأكمله

– واحرصي على وضع شرائح الخيار على جفونك وأسفل العين خصوصا إذ كانت هذه المنطقة سوداء…  وعندما يجف الخليط على وجهك قومي بغسيله بالماء وغسول الوجه

وبذلك فسوف تحصلين عزيزتي المرأة على فوائد كل من الخيار والشوفان وسوف تنعمين ببشرة صحية وخالية من حب الشباب والبثور والندبات وكذلك سوف تتخلصين من انسداد المسام ومن الفضلات المترسبة بها وتصبح بشرتك نقية وصحية وذات مظهر جميل وجذاب، ونحن ننصحك بأن تقومي بتكرار هذا الماسك بانتظام حتى تحصلي على كل فوائده.

ومن أهم فوائد الخيار للبشرة أيضا أنه يغذي البشرة ويفيد الجلد لاحتواءه على عناصر هامة ومفيدة ومنها عنصر الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وليونته ونعومته ويحتوي كذلك على مركبات “كلوسايدس” السكرية التي تغذي عضلات الوجه، ويتمتيز الخيار أيضا بأنه يتمتع بخصائص ترطيب وتطهير وليونة وهو أيضا من المواد الطبيعية التي تصلح لكل أنواع البشرة، ويمكنك استخدام عصير الخيار كذلك كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة وله عدة اسخدامات أخرى للبشرة منها:

يعالج النمش: ويمكن استخدام الخيار في علاج النمش عن طريق نقع عدة قطع من الخيار في الحليب ويترك به لمدة خمس ساعات، ثم قومي بتنظيف الوجه تماما ثم ادهنيه بهذا المنقوع وبالانتظام على ذلك سوف تتخلصين من النمش.

ترطيب البشر: ويمكن أيضا استخدام الخيار في عمل ماسك لترطيب البشرة بأن تقومي بتقطيع الخيار إلى شرائح ثم تقومي بوضع هذه الشرائح على وجهك كل شريحة بجوار الأخرى وتتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك أن تقومي كذلك بتدليك وجهك بقطع الخيار في حركة دائرية.

 

حب الشباب: وهذه طريقة أخرى يمكن من خلالها استخدام الخيار لعلاج حب الشباب وهي استخدام مهروس الخيار والجلسرين والمكونات هي: مهروس خيارتين – ملعقة دقيق – ملعقة جلسرين والطريقة: هي: قومي بخلط هذه المكونات معا جيدا ثم ادهني وجهك ومنطقة الرقبة بالخليط ثم قومي بإزالته من على وجهك بالماء الممزوج بملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.

علاج مسام الجلد الواسعة: يساعد الخيار بشكل كبير على شد مسام الجلد الواسعة ويستخدم كالتالي: قومي بخلط بذر الخيار مع كمية مماثلة من بذور الشمام بحليب منزوع الدسم وضعي الخليط على وجهك واتريه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء العادي أو ماء الورد.

نتمنى أن تستفيد كل امرأة تبحث عن بشرة صحية وناضرة وذات شكل جذاب من هذه المقالة ومن المعلومات التي قمنا بعرضها من خلالها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق