القبض على سائح حاول تسلق الهرم الأكبر

ألقت شرطة السياحة، القبض على أحد السائحين أثناء محاولته تسلق الهرم الأكبر، وتم اصطحابه إلى قسم شرطة السياحة والآثار بالهرم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وقالت وزارة الآثار في بيان صحفي، أنه تم ضبط أحد الزائرين الأجانب في تمام الساعة الرابعة عصرًا، أثناء محاولة تسلق الهرم الأكبر.

وأضافت الوزارة: “تصدى له أفراد الأمن من وزارة الآثار، وأفراد الأمن من شرطة السياحة والآثار، الذين أجبروه على النزول”.

يُذكر أن تلك الواقعة الثانية خلال 3 أشهر، ففي يوليو الماضي ألقى أفراد الأمن بمنطقة آثار الهرم، القبض على أحد الزائرين الأجانب، وهو يقوم بإسدال البنطلون والتقاط صورا لمؤخرته بالتليفون المحمول الخاص به، وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم قبيل موعد إغلاق المنطقة الأثرية.

وأوضح أشرف محي الدين، مدير عام منطقة آثار منطقة أهرامات الجيزة، إنه تم اصطحاب الزائر الأجنبي إلى قسم شرطة الهرم حيث تم تحرير محضر له بالواقعة والتحفظ علي المحمول الخاص به.

وأضاف محي الدين، أنه سوف يتم إحالة الزائر إلى النيابة العامة لارتكابه هذا الفعل المخالف للأعراف والقوانين المصرية.

وفي مايو الماضي، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا صحفيًا حول واقعة تمكن الأجهزة الأمنية المعينة لخدمات منطقة الأهرامات من القبض على أحد الأشخاص تسلق الهرم، وقام بإلقاء الحجارة على المارة، فتم تحرير محضر بالواقعة، واستكمال التحقيق معه.

وقال البيان، إنه تبلغ من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المنطقة الأثرية دائرة قسم شرطة الأهرام بقيام أحد الأشخاص بالصعود للهرم الأكبر من الضلع الغربى، وحال قيام الخدمات باستيقافه قام بإلقاء بعض الحجارة عليهم.

وأضاف البيان، أن رجال الأمن قاموا بإسداء النصح والإرشاد له لم يستجب واستكمل الصعود، وعقب وصوله لقمة الهرم قام بنزع قطعة من الخشب وعمود من الحديد وإلقائهما من أعلى دون إصابات، فى وقت لاحق قام بالنزول وتم ضبطه.

وتبين أنه ( مدرب سباحة – 27 سنة- مقيم بالكوم الأخضر بالهرم- دائرة قسم شرطة الطالبية – بالجيزة) وبسؤاله لم يبدى سبباً لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطقس

الأرصاد: غدا طقس معتدل على جميع الأنحاء بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غد الجمعة معتدلا على كل الأنحاء نهارا بارد ليلا. وتقل الرؤية فى ...