اليابان تتخلى عن استضافة كأس العالم للأندية 2021 بسبب كورونا - يوم لايت
سبورتمميز

اليابان تتخلى عن استضافة كأس العالم للأندية 2021 بسبب كورونا

كشفت مصادر في الاتحاد الياباني لكرة القدم، عن أن الاتحاد قرر التخلي عن حقه في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بسبب قيود وإجراءات فيروس كورونا.
وذكرت المصادر، وفقا لوكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد يناقش حاليا قرار التنازل عن حقه في استضافة كأس العالم للأندية مع الفيفا، مضيفة أن الاتحاد الياباني كان يرغب في استضافة البطولة بعد غياب أكثر من 5 سنوات كجزء من احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه، لكن خطر زيادة الإصابات وصعوبة وجود أرباح نظير استضافتها أثر على قراره.
وأوضحت المصادر أن الفيفا متردد بشأن البلد المضيف للبطولة المقبلة والمواعيد الاحتياطية لها، لأن كأس العالم للأندية من الممكن أن تؤجل عن موعدها المحدد في شهر ديسمبر المقبل، مضيفة أن نهائي كأس الإمبراطور الياباني سيتم تقديمه إلى موعد 19 ديسمبر، وهو الوقت الذي كانت ستقام فيه بطولة كأس العالم للأندية التي كانت تعطي اليابان أرباحًا كبيرة إذا كانت الملاعب محتشدة بالجماهير.
وقامت اليابان بالتخلي عن استضافة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومباراة ودية ضد إنجلترا لنفس الأسباب والتخوف من انتشار فيروس كورونا، كما انخفضت أرباح الاتحاد للسنة المالية 2020 بمقدار 5 مليارات ين عن السنة المالية 2019 حيث بلغت 15 مليار ين (136 مليون دولار).
وقال مسؤول كبير في الاتحاد الياباني لكرة القدم: “إذا لم نجد وسيلة تمكننا من تنظيم الأحداث بالتزامن مع الفيروس، فإن كرة القدم وكذلك الرياضات الأخرى لن تكون قادرة على الحفاظ على نفسها”.
المصدر: متابعات
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق