اخترنا لكالأخبارفيديو

بالفيديو: أول دبابة برمائية تنضم للجيش الأمريكي

 

استعرضت المشاة البحرية الأميركية، دبابة برمائية جديدة Ultra Heavy-lift Amphibious Connector والتي يتم اختصار اسمها إلى Uhac، وقد تم الكشف عنها خلال فترة التدريبات التي تشهدها قوات البحرية في منطقة “هاواي” والتي تستمر لمدة شهر تقريباً.
تقرير موقع “ديلي ميل” الإخباري أشار إلى أن الدبابة ستدخل الخدمة رسمياً في الجيش الأميركي في وقت قريب لم يتم تحديده بعد، وساعدها في ذلك سرعتها التي تصل إلى 25 ميلاً في الساعة، كما أن لديها القدرة على رفع الجدران الخرسانية مسافة 3 أمتار في الهواء، مما يعني إمكانية استخدامها في أي منطقة مهما اختلف تصميم البيئة.

دبابة Uhac ظهرت لأول مرة خلال التدريبات التي تشارك فيها البلدان المطلة على المحيط الهادئ، والتي تشمل مشاركة 22 دولة وأكثر من 40 سفينة وغواصة و25 ألف جندي وموظف، وحوالي 200 طائرة، لعرض ابتكارات تقنية جديدة واختبارها في ساحات المعركة للمرة الأولى للتأكد من جودتها.

الدبابة البرمائية مصنوعة بالكامل من الألمنيوم، بطول 13 متراً تقريباً وعرض 8 أمتار، ويبلغ ارتفاعها 5 أمتار عن سطح الأرض، ولها القدرة على حمل 3 دبابات من نوع M1A1 في نسختها النهائية أو كمية من البضائع التي يصل وزنها إلى 200 طن، لتقوم بتوصيلها بسرعة 40 كم في الساعة.

وتعتمد دبابة Uhac على مسارين كل منهما مصنوع من الألمونيوم ويتضمن مجموعة من الفتحات لتمرير الهواء، مما يساعد المركبة على الحركة في الطرق غير الممهدة وداخل المياه أيضاً، ورغم ذلك، لا تترك الدبابة أي أثر لمسارها على الطرق مما يجعل من الصعب تتبعها.

من المتوقع أن تكون النسخ النهائية من الدبابة أكبر حجماً، وأكثر قدرة على قطع مسافات طويلة داخل المياه، حيث تعمل الإصدارة الحالية لمسافة 5 أميال فقط داخل المياه، أما النسخة النهائية فستقوم بمضاعفة هذا الرقم 5 مرات.

شاهد الفيديو:

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق