سبورت

بالفيديو والصور .. فرحة هستيرية تهز شوارع تشيلي احتفالا بلقب كوبا أمريكا

 

احتفل الآلاف من التشيليين بتتويج منتخب بلادهم لكرة القدم ببطولة كوبا أمريكا التي أقيمت على أرضه بفوزه السبت على الأرجنتين بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

واحتشد الآلاف من التشيليين الليلة الماضية في ساحة إيطاليا قرب مقر الحكومة للاحتفال بأول لقب تحرزه تشيلي في البطولة البالغ عمرها 99 عاما.

واحتفلت عائلات بأسرها في الشوارع الرئيسية بوسط العاصمة التشيلية سانتياجو، كما انتشر المشجعون في المدن الرئيسية بالبلاد احتفالا باللقب، الذي أحرزه المنتخب على الملعب الوطني بسانتياجو.

ومن جانبها هنأت الرئيسة التشيلية ميشيل باشليه، التي رافقت المنتخب في كل الانتصارات التي حققها خلال البطولة، اللاعبين على الفوز وأكدت عقب المباراة: “إنه انتصار تاريخي وهي المرة الأولى التي تلعب فيها تشيلي بشكل رائع مثل هذا”.

بعدها استقبلت باشليه المنتخب في قصر (لامونيدا) الرئاسي بالعاصمة والذي توجه إليه اللاعبون مباشرة من الملعب الوطني دون تغيير ملابسهم، حيث اكتفوا بارتداء قميص رياضي شتوي، باستثناء إدواردو فارغاس وغاري ميدل وخورخي فالديفيا، الذين ذهبوا إلى القصر وهم يرتدون الزي الذي لعبوا به، وحتى الحذاء.

وقفز اللاعبون مع الرئيسة التشيلية خلال الاجتماع، الذي عقد بإحدى قاعات القصر الرئاسي، دون أي اعتبار للبروتوكول، ورددوا “نحن أبطال، نحن أبطال”.

بعدها، طلبت منهم الرئيسة أن يطلوا عبر شرفات القصر، حيث كان آلاف التشيليين في انتظارهم.

وكان فارغاس، وهو يحمل الكأس، أول من يظهر عبر الشرفات الأربعة، تلاه أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز وباقي اللاعبين.

شاهد الصور:

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=DJJeENVzKJc

المصدر: متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق