الأخبارمميز

بدء اجتماع الأعلى للجامعات لمناقشة استعدادات امتحانات طلاب الفرق النهائية

بدء منذ قليل، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات طلاب الفرق النهائية وسنوات التخرج، خلال مجلسه المنعقد اليوم الثلاثاء والذى كان من المقرر انعقاده السبت الماضى إلا أن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار أخطر رؤساء الجامعات بتأجيله.

إلى ذلك، انتهت جامعات العاصمة «القاهرة، عين شمس، حلوان» من استلام أبحاث طلاب النقل بالفرق الجامعية المختلفة والطلاب الذين يعاملون معاملة طلاب فرق النقل، على أن تبدأ الكليات التصحيح وإعلان النتائج وفقا لظروف كل كلية.

وقال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة راعت فى اختيار عناوين موضوعات الأبحاث الإلمام بالمقررات الدراسية التى درسها الطالب خلال الفصل الدراسى الثانى، وبما يتناسب مع طبيعة الدراسة فى كل كلية، ومراعاة الضوابط والمعايير العامة، مضيفا أن الأقسام العلمية بالكليات حددت أكثر من موضوع بحثى فى كل مقرر، على أن يختار منها الطلاب.

وأضاف أن الجامعة منحت الكليات تحديد طريقة استلام الأبحاث سواء كانت إلكترونية أو غيرها وفقا لظروف كل كلية، ويتولى أستاذ المقرر تقييم الأبحاث، وعليه متابعة مدى التزام الطلاب بالقواعد والمعايير واجبة الاتباع، والتأكد من النزاهة العلمية، على أن تعلن النتيجة ناجحا أو راسبا.

وأكد أنه فى حالة عدم قبول البحث تتاح للطالب فرصة تقديمه مرة أخرى، ويجب أن يذكر المصحح سبب عدم القبول، مشيرا إلى التأكيد على مراجعة دور كل طالب فى البحث حال اشتراك أكثر من طالب فى المشروع البحثى، وإيجاد وسيلة للتأكد من اشتراك كل طالب بجهود محددة فى البحث مع الفريق البحثى، مع التنبيه على تنفيذ القانون والقواعد المقررة حال ضبط أية مخالفات من الطلاب أو المصحح أو أى طرف ذى علاقة، وتتابع الكلية أداء عضو هيئة التدريس فى استخدامه لسلطة الإشراف البحثى، وتتعامل بحسم لتطبيق القانون والقواعد المقررة.

من جهته، وجه الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليمو الطلاب تهنئة لأبنائه من طلاب سنوات النقل بمختلف كليات الجامعة بمناسبة الإنتهاء من رفع أبحاثهم، وتمنى التوفيق لأبنائه من طلاب السنوات النهائية.

وأكد أنه على تواصل مستمر ومباشر مع أبنائه الطلاب، وأنه حريص دائما على الاستماع لكل الآراء وحل أى مشكلات أو تنفيذ أى مقترحات، لافتا إلى استمرار تلقى جميع الآراء أو الشكاوى عبر موقع مبادرة وصل صوتك وأسأل نائب رئيس الجامعة عبر الرابط التالى، أو من خلال صفحة الفيس بوك التى تحمل نفس الاسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق