اخترنا لكتكنولوجي

جالاكسي نوت 5 سيتوفر بأكبر سعة يمكن أن تراها في هاتف

ذكر موقع “سام موبايل” التكنولوجي المعني بأخبار سامسونج التقنية أن الجيل الجديد من سلسلة الهواتف اللوحية الخاصة بالشركة الكورية ” جالاكسي نوت 5 ” سيأتي بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، نقلاً عن مسؤولين داخل سامسونج .

ومن المواصفات التقنية للهاتف اللوحي الجديد المؤكدة، حسب الموقع، سيأتي ” جالاكسي نوت 5 ” بمعالج الشركة الخاص بها “إكسينوس 7422″، نسخة معدلة من ذلك المعالج الموجود في هاتف ” جالاكسي إس 6 “.

كما زود الهاتف بشاشة عرض قياس 5.76 بوصة مدعومة بتقنية “سوبر أموليد” بدقة وضوح “كيو إتش دي” أي تبلغ 2560×1440 بكسل.

وحسب التسريبات السابقة فالهاتف سيزود بكاميرا أمامية محسنة دقتها 8 ميجابكسل، مثالية لصور سيلفي الذاتية، بجانب كاميرا خلفية دقتها 20 ميجابكسل.

وبالنسبة للسعة الداخلية، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف اللوحي بسعات 32 و64 و128 جيجابايت، وسيكون هناك أيضاً خيار يتضمن 256 جيجابايت، ومن المتوقع ألا يحتوي الجهاز على منفذ للذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي”.

وبحسب المصادر، فـ”غالاكسي نوت 5″ سيأتي بتصميم مشابه إلى حد كبير لهاتفي سامسونج الجديدين ” جالاكسي إس 6″ و”6 إس إيدج “، معتمداً على خامات ومكونات داخلية متطورة.

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن “نوت 5″ خلال مشاركتها فعاليات مؤتمر ” آي إف إيه ” في سبتمبر المقبل، فيما أشارت تسريبات إلى أن الشركة ستزيح الستار عن هاتفها اللوحي في أغسطس لتسبق غريمتها أبل الذي ستعلن عن “آي فون 6 إس” الجديد في مؤتمرها السنوي في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق