اخترنا لكلايت

جامعة تمنع رمي القبعات في حفل التخرج

وأخبرت إدارة جامعة برمنجهام الطلاب بأن من غير المسموح لهم برمي القبعات في الهواء أثناء احتفال التخرج خوفاً على سلامتهم.

وحذرت الجامعة الطلاب الذين ينتظرون التخرج هذا الصيف، من أنهم سيتعرضون للطرد من الاحتفال في حال شوهدوا وهم يتبعون التقليد المتعارف عليه، برمي قبعاتهم في الهواء بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي رسالة وصلت الطلاب عبر البريد الإلكتروني قالت إدارة الجامعة: “رمي القبعات لم يعد مسموحاً به لاعتبارات تتعلق بالصحة والسلامة”.

وفي حديث لصحيفة “تاب” الطلابية، قالت الطالبة هانا وولكر: “من المستغرب أن تقوم الجامعة باتخاذ مثل هذا الإجراء ضد تقليد متبع منذ وقت طويل”.

وأضافت وولكر “أنا شخصياً لا أجد أي ضرر في رمي القبعات في الهواء، وبصراحة لا أعتقد أن أياً من الطلاب سيأخذ هذه التعليمات على محمل الجد”.

وقال متحدث باسم شركة إيدي آند رافينسكروفت لتأجير ملابس التخرج “إن الحظر جاء على خلفية بعض الحوادث التي وقعت أثناء حفلات التخرج في الماضي، وعلى مدى سنوات طويلة تعرض العديد من الطلاب للإصابات بسبب هذا التقليد”.

ودافعت الجامعة عن قرارها بالقول إن الحظر لن يطبق سوى على الحفلات التي تقام في أماكن مغلقة، وأكد متحدث باسم الجامعة أن الإدارة حريصة على أن يقضي الطلاب وعائلاتهم أوقاتاً ممتعة في حفلات التخرج بعد سنوات طويلة من الدراسة والعمل الشاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق