تكنولوجي

جوجل Translate يدعم 27 لغة في الزمن الحقيقي

 

أعلنت شركة جوجل عن تحديث تطبيق الترجمة Translate المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد وأبل “آي أو إس”؛ حيث أنه يدعم حالياً ترجمة النصوص المطبوعة إلى 27 لغة في الزمن الحقيقي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد يعتمد على كاميرا الهاتف الذكي وبرنامج التعرف على النصوص. وإذا قام المستخدم بتوجيه كاميرا نحو لافتة مكتوبة باللغة الإنجليزية، فتظهر الترجمة على شاشة الهاتف الذكي مباشرةً.

ويدعم تطبيق جوجل حالياً الترجمة من 27 لغة تشمل الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، البلغارية، الكاتالانية، الكرواتية، التشيكية، الدنماركية، الهولندية، الفلبينية، الفنلندية، الهندية، الهنغارية، الإندونيسية، الليتوانية، النرويجية، البولندية، الرومانية، السلوفاكية، السويدية، التايلاندية، التركية، والأوكرانية، ومن الملاحظ أن اللغة الهندية والتايلاندية يمكن أن تترجم فقط من وإلى اللغة الإنجليزية. وبالإضافة إلى ذلك يتم تنزيل بعض اللغات كحزمة واحدة.

وأظهرت الاختبارات أن الترجمة تعمل بشكل موثوق تماماً، ويمكن الاعتماد عليها بشكل جيد لترجمة قوائم الطعام في المطاعم أو اللافتات الإرشادية على الطرقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق