جيلي العالمية تعلن إقامة شراكة مع مجموعة أبو غالي موتورز - يوم لايت
سياراتمميز

جيلي العالمية تعلن إقامة شراكة مع مجموعة أبو غالي موتورز

لتحقيق انطلاقة غير مسبوقة لجيلي في السوق المصري

كتب- مي علي

أعلنت شركة جيلي العالمية للسيارات، جيلي أوتو، أحد الشركات العالمية الرائدة في قطاع السيارات، وهي أحد الشركات التابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، عن إقامة شراكة رسمية للتعاون مع مجموعة أبو غالي موتورز في انطلاقة غير مسبوقة لجيلي في السوق المصري.

بذلت شركة جيلي منذ تأسيسها في 1997، الكثير من المجهودات للإسهام في تطور صناعة السيارات حول العالم وقامت بتأسيس مملكة ضحمة من السيارات المُميزة تضمنت العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل “فولفو” وشركة لندن للسيارات الكهربائية، وعلامة” Lynk & Co. ” وكانت شركة جيلي قد أتمت شراء شركة فولفو في 28 مارس 2010، وتعاون الطرفان على نحو مُكثف في المجال التكنولوجي خلال الإحدى عشر عاماً السابقة، وحصلت جيلي كذلك في 2017 على 49.9% من أسهم شركة بروتون و51% من أسهم شركة “لوتس للسيارات”، وأصحبت الشريك الاستراتيجي الأجنبي الحصري لشركة “بروتون”، وفي 24 فبراير 2018، حصلت جيلي على 9.69% من أسهم شركة “دايملر”، ويجعل هذا الاستحواذ السيد لي شوفو، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة جيلي، أكبر مساهم فردي في شركة “دايملر”. وتسعى شركة جيلي اليوم أن تصبح أحد الشركات المنافسة على نحو قوي على المستوى العالمي، وشركة تعمل في قطاع السيارات الكهربائية الذكية وتساهم في توفير مصادر الطاقة.

وطبقاً لتقرير ” FORTUNE GLOBAL 500″ والذي صدر في 2 أغسطس 2021، والذي يتضمن أكثر الشركات حول العالم تحقيقاً للأرباح في مختلف القطاعات، جاءت شركة جيلي في المركز 239 بأرباح بلغت 47.19 مليار دولار، وحافظت جيلي على هذا التصنيف لمدة 10 أعوام وهي الشركة الصينية الوحيدة في القطاع الخاص التي حصلت على هذا التصنيف، وفي عام 2020، باعت شركة جيلي أكثر من 2.1 مليون عربة في الأسواق العالمية، وفي الصين، تعتبر جيلي هي الشركة الصينية الأكثر مبيعاً لمدة أربعة أعوام. وعلاوة على ذلك، جاءت جيلي في المركز التاسع في ” Brand Finance’s Auto Portfolio Value 2021″ والتي تطلقها مؤسسة Brand Finance UK، وهي الشركة الصينية الوحيدة العاملة في قطاع السيارات التي تضمنها التصنيف.

وتخطط شركة جيلي أوتو لانطلاقة جديدة وغير مسبوقة في السوق المصري خلال المرحلة القادمة، ولذلك اختارت جيلي الشريك المناسب لتك المرحلة الهامة وهو مجموعة أبو غالي موتورز.

وتعتبر مجموعة أبو غالي موتورز أحد الشركات الرائدة في مصر في مجال حلول التنقل المُتكاملة للأفراد والشركات، والمجموعة هي الوكيل الرسمي للعديد من العلامات التجارية العالمية الأيقونية للسيارات بما في ذلك “مرسيدس- بنز” و”جيب” و”ألفا روميو” و”كرايسلر” و”دودج” و”رام” و”سوبارو”، وسيارات لندن الكهربائية، والمجموعة هي المالكة لحقوق الامتياز التجاري لخدمات “Sixt” لإيجار السيارات وخدمة الليموزين في مصر، بجانب الزيوت فائقة الجودة من “موتوركس” “وبتروناس”، هذا بالإضافة إلى أن المجموعة تملك تطبيق لندن كاب.

يستند اختيار جيلي لإقامة تلك الشراكة المُميزة مع مجموعة أبو غالي موتورز على وجود رؤية مشتركة لدى المجموعتان بالنسبة لمستقبل قطاع السيارات في مصر، وكذلك على قدرة وإمكانيات مجموعة أبو غالي موتورز لتحقيق أهداف تلك الرؤية الطموحة في السوق المصري.

وتتقدم شركة جيلي أوتو بالامتنان والشكر للمجهودات التي بذلتها مجموعة جي بي غبور أوتو خلال التعاون السابق في السنوات الماضية، وتتمنى لهم المزيد من النجاحات في المستقبل.

وتقوم شركة جيلي أوتو ومجموعة أبو غالي موتورز خلال الأشهر القادمة بإطلاق العديد من الموديلات الجديدة لجيلي في السوق المصري بما في ذلك التكنولوجيات المتكاملة من جيلي “3.0-4.0” وخصائص التنقل الذكي للعملاء المصريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق