حالة فريدة من نوعها.. طفل يولد بـ خدود ضخمة للغاية | شاهد

بخدود ضخمة ترسم وجهه الصغير، يعاني طفل بعمر 18 شهرا حالة نادرة تجعله، أكثر اختلافًا عن اقرانه من الأطفال، بسبب خدوده ذات الحجم الهائل.

ولكن على عكس معظم الأطفال في عمره ، حارب الفتى “جافن” الشجاع بالفعل حالة وراثية نادرة تركت بصمة جسدية صارخة على وجهه.

وتحمل الصبي نموا كبيرا في فكه بعد أن ولد مع مئات من الخراجات الصغيرة التي تنتفخ من تحت جلده.

وبحسب صحيفة ديلي ميل ” قضى الطفل صاحب الحالة النادرة اول اشهره السبع في حياته داخل المستشفى لعلاج حالته الوراثية المرهقة، حيث تعرض للحقن المستمر والعمليات الجراحية المتعددة.

والآن ، تحدث الأبوان جوزيف وفيكتوريا سيلفستري ، من جاكسونفيل بولاية فلوريدا ، عن بداية حالة ابنهما جافين القاسية التي تتسم بالتشوه اللمفاوي.

وقالوا إنه في بداية قبل انجاب ابنهما كانا يودان أن يعلم عبر الأشعة السينية، ما اذا كان طفلهما صبيا ام فتاة وقياس جميع أطرافه.

وكشف الطبيب أن جافن سيولد بتشوه لمفاوي وهو تراكم خلايا غير طبيعية في الرأس مما يخلق كتلة كبيرة في الوجه، حيث تقع هذه الحالة لواحد فقط من بين 4000 طفل.

وفي 8 فبراير 2018 ، ولد جافن، و رأى والداه لأول مرة رأسه المشوه ، ليصابا بصدمة قاسية للغاية.

ولكن بعد أربعة أيام فقط من ولادة الطفل ، كان على جافن أن يبدأ رحلة طويلة من العلاج بالتصلب ، والتي تستخدم الحقن لاستهداف وتقليص الخراجات المتواجدة اسفل جلده.

فيما تعد هذه الحالة عادة ما تكون حميدة ولا تشكل تهديدًا خطيرًا على صحة الطفل ، ما لم تترك الخراجات دون علاج أو تصبح كبيرة جدًا بحيث تتداخل مع التنفس أو البلع أو الدورة الدموية أو غيرها من وظائف الأعضاء.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمالك وبيراميدز

بث مباشر.. الزمالك وبيراميدز

بث مباشر.. الزمالك وبيراميدز.