سبورتمميز

حفلة بايرن ميونخ تدخل ضمن أكبر 6 فضائح فى تاريخ برشلونة

دخلت الخسارة المذلة التي تعرض لها فريق برشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ مساء الجمعة 8-2 ضمن أكبر 6 خسائر تعرض لها الفريق الكتالوني عبر تاريخه منذ إنشائه عام 1899 وحتى الآن في جميع المسابقات، وهي بالطبع الهزيمة الأكبر عبر تاريخه في دوري أبطال أوروبا.

وحقق نادي بايرن ميونخ الألماني، فوزًتا كبيرًا على برشلونة الاسباني 8-2، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “النور”، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، التي عادت منافساتها بعد توقف طويل، بسبب ازمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن هذه الهزيمة دخلت ضمن أكبر 6 هزائم للبارسا في جميع البطولات تلقى خلالها الخسارة بـ8 أهداف أو أكثر، خلال 4440 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وجاءت أكبر الهزائم فى تاريخ برشلونة منذ انشاءه كالتالي ..

12-1 ضد أتلتيك بيلباو (الدوري الاسباني 1931)

8-2 ضد ريال مدريد (الدوري الاسباني 1935)

11-1 ضد إشبيلية (الدوري الاسباني 1940)

11-1 ضد ريال مدريد (كأس إسبانيا 1943)

8-0 ضد إشبيلية (كأس إسبانيا 1946)

8-2 ضد بايرن (دوري الأبطال 2020)

برشلونة ضد البايرن
افتتح توماس مولر أهداف بايرن ميونخ، مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة على يمين شتيجن حارس برشلونة، ولكن تعادل برشلونة سريعا عن طريق ديفيد ألابا، مدافع الفريق البافارى، بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة السابعة.

وعاد البافارى للتقدم بالهدف الثانى، فى الدقيقة 21، عن طريق الكرواتى إيفان بيرسيتش، من تسديدة قوية، وأضاف سيرج جنابرى ثالث أهداف بايرن ميونخ، فى الدقيقة 27، من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يمين حارس البارسا، واختتم مولر، رباعية البافارى، فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح سواريز، فى تسجيل هدف برشلونة الثانى، فى الدقيقة 57 من زمن المباراة. ولكن رد بايرن ميونخ 4 أهداف عن طريق جوشوا كيميتش، روبرت ليفاندوفسكى وهدفين لفيليب كوتينيو، فى الدقائق 63، 82، 86 و 89 من زمن المباراة.

ويواجه بايرن ميونخ، فى الدور نصف النهائى من دورى الأبطال يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى وأولمبيك ليون الفرنسى، والتى ستقام مساء غدا السبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق