مميزهو وهي

دراسة: العمل من المنزل أكثر فاعلية وإنتاجية

خرج استطلاع للرأي أجري على قطاع الأعمال والشركات في بريطانيا بنتائج مفاجئة وغير متوقعة، حيث تبين من تجربة العمل عن بُعد التي اضطرت لها الكثير من الشركات بسبب وباء “كورونا”، أنها أفضل للعمل وأكثر فعالية وتدفع الموظفين إلى إنتاجية أكبر، نقلا عن العربية.

وبحسب استطلاع للرأي نشرت نتائجه العديد من وسائل الإعلام في بريطانيا، فإن أكثر من ثلثي المدراء وأصحاب الشركات يعتقدون حالياً بأن العمل عن بُعد “هو المستقبل” لشركاتهم، ويؤكدون بأن الإغلاق الذي جاء نتيجة لجائحة “كورونا” قد سهل التحول إلى ذلك وجعل الأمر أيسر من أي وقت مضى وأقرب مما كان متوقعاً.

وقال 52% من المدراء وأصحاب الشركات إن الموظفين يعملون بفعالية أعلى وإنتاجية أكبر عبر العمل من منازلهم، مقارنة بعملهم من المكاتب.

وأفاد أكثر من الثلثين بأنهم مسرورون بالعمل من المنزل ويستمتعون به وذلك بسبب أنه أتاح لهم قضاء وقت أطول مع عائلاتهم، كما ترتفع نسبة الراغبين بالعمل من المنزل لتصل الى 72% في أوساط من لديهم أطفال في المنزل.

كما استطلعت الدراسة آراء الموظفين أيضاً لتجد أن واحد من كل عشرة موظفين فقط قال بإنه “غير سعيد بالعمل من منزله”، فيما قال 19% فقط من الموظفين إنهم يفضلون العمل من المكاتب.

المصدر: youm7

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق