اخترنا لكالأخبار

رئيس ثالث أكبر شركة سيارات في العالم لا يمتلك سيارة

رغم أن تاكاهيرو هاشيغو يرأس ثالث أكبر شركة سيارات في اليابان وهي شركة هوندا موتور فإنه لا يمتلك سيارة خاصة ويقول إنه لن يشتري سيارة خاصة قبل إنتاج سيارة هوندا الجديدة “سيفيك تايب آر”.

ونقل موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات عن الرئيس الجديد لشركة هوندا قوله “للأسف ليس لدي سيارة خاصة الآن، لكنني أريد شراء سيارة سيفيك تايب آر.. سوف أنتظرها”.

يذكر أن هاشيغو يعمل في شركة هوندا منذ أكثر من 30 عاماً وتولى رئاستها بعد تقاعد سلفه تاكانوبو إيتو. وقد تولى منصبه الحالي في أواخر يونيو (حزيران) الماضي حيث عاد إلى اليابان بعد سنوات من الحياة في الخارج.

وقال هاشيجو “التحقت بهوندا (منذ سنوات) لأنني أحب السيارات والقيادة”. بدأ حبه للسيارات مع سيارة أسرته طراز سيليكا. وكانت أول سيارة اشتراها بعد انضمامه إلى هوندا كانت طراز ووندر سيفيك ذات 3 أبواب. وبعد ذلك اشترى سيارة هوندا أكورد ثم السيارة الميني فان أوديسي لتلبية احتياجاته الأسرية.

ومن أهم أهدافه كرئيس تنفيذي لشركة هوندا حالياً إعادة بناء سمعة الشركة اليابانية كمنتج لسيارات مبتكرة وممتعة. وإلى جانب الطراز الجديد الذي ينتظره وهو سيفيك تايب آر هناك طراز أخر يحبه وهو إس 600 المطروح في السوق اليابانية.

وإلى حين شراء سيارته الجديدة يعتمد الرئيس التنفيذي لشركة هوندا حالياً على الدراجة البخارية طراز في.تي.آر .250 ولكن إلى متى ينتظر هاشيجو سيارته الجديدة؟ تعتزم هوندا طرح السيارة سيفيك تايب آر خلال الخريف المقبل وهي مزودة بمحرك شحن توربيني سعة 2 لتر بقوة 306 أحصنة حيث تستطيع الوصول إلى سرعة 167 ميلاً في الساعة ومزودة بناقل للحركة يدوي يقدم 6 سرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق