شاهد: أبرزها الباندا .. مليون فصيلة من الحيوانات معرضة للانقراض

عرضت قناة “الغد”، تقريرًا مصورًا حول مواجهة نحو مليون فصيلة من الحيوانات خطر الانقراض بشدة في هذا العصر بسبب الصيد الجائر وممارسات البشر الأخرى.

وكشف تقرير للأمم المتحدة في مايو الماضي، أن هناك مليون فصيلة حيوانية معرضة للانقراض من بين 8 ملايين فصيلة على كوكب الأرض.

وبحسب المنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية وهي لجنة تابعة للأمم المتحدة، أن أبرز الحيوانات المهددة بالانقراض، الباندا العملاق، والسبب الرئيسي لتهديده هو استغلال بيئته الطبيعية في الزراعة، وهناك 1864 من الباندا العملاق في الطبيعة فقط.

أما النمر السايبيري فهو مهدد بالانقراض بسبب استخدام أساليب العلاج التقليدية في الصين لأعضائه على الرغم من وجود أدوية بديلة فعالة، ولم يتبق سوى 450 نمرا سيبيريا في الطبيعة.

وضمت قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، وحيد القرن الأسود وهو مهدد بسبب الصيد حيث قلّت أعداده بأكثر من 90% على مر 70 عامًا، ولم يتبق منه سوى 4 آلاف.

 

ونتيجة لخطر الانقراض، تلجأ العديد من الدول إلى قوانين تحمي الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات مثل منع الصيد والعمل على إنشاء المحميات الطبيعية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كرستيانو رونالدو

يوفنتوس يحقق نصف قيمة صفقة رونالدو من مبيعات قميصه

حقق نادي يوفنتوس أرباحاً كبيرة من عائدات بيع قمصان السيدة العجوز التى تحمل اسم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو منذ انتقاله ...