5 لقلبكاخترنا لك

شاهد.. أغرب عادات وطقوس للزواج حول العالم

بالرغم من التطور الكبير في شتى مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتقنية، لا تزال العديد من شعوب العالم وحتى في الدول المتقدمة تتبع تقاليد غريبة في مراسم الزفاف ناتجة عن معتقدات متوارثة عبر الأجيال.

وتمثل هذه التقاليد والعادات الهوية الوطنية للشعوب والتي ترفض التخلي عنها، لتنتقل جيلاً بعد جيل منذ مئات وربما آلاف السنين.

نعرض لك مجموعة من أغرب تقاليد الزفاف في العالم بحسب موقع “24” الإماراتي نقلاً عن موقع “إيملي” الإلكتروني:

1- سكب الطلاء على العروس في اسكوتلندا:

للاحتفال بأسعد يوم في حياة المرأة، يقوم أصدقاء وأقارب العروس بجمع كل الأمور السيئة التي يمكن أن تتخيلها مثل الحليب الرائب والأسماك النافقة والأغذية الفاسدة والقطران والصلصات والطين والنقانق وغيرها في دلو ومن ثم سكبها على رأس العروس، حيث يسود الاعتقاد بأن ذلك يشكل تحضيراً للعروس للتعامل مع أية مشاكل زوجية تتعرض لها في المستقبل.

2- بكاء العروس لشهر كامل في الصين:

بالنسبة لكثير من العرائس، تشكل التحضيرات للزفاف مصدراً للتوتر والاستنزاف العاطفي، وفي الصين يصل هذا الأمر إلى أبعد مدى، من خلال استعداد العروس لهذا الحدث بالبكاء.

فقبل شهر كامل من الزواج تبدأ العروس بالبكاء ساعة كل يوم، وبعد 10 أيام تنضم لها والدتها وبعد 10 أيام أخرى تنضم جدتها لهذه المراسم، وبحلول نهاية الشهر تكون كل أنثى في الأسرة تبكي إلى جانب العروس كتعبير غريب عن الفرح بهذه المناسبة.

 

3- رمي العروس بالسهام في الصين ايضاً:

في ثقافة شعوب اليوغور الصينية، يقوم العريس برمي عروسه بثلاثة سهام غير مؤذية، وبعد الانتهاء يجمع هذه السهام ويكسرها. للتأكيد على أن العروسين سيحبان بعضهما بعضاً طوال العمر.

4- تجنب استخدام المرحاض في أندونيسيا:

لا تقتصر التقاليد الغريبة على يوم الزفاف، ففي إندونيسيا يجب على العروسين تجنب استخدام المرحاض لمدة 3 أيام في شهر العسل، ويتناول العروسان كميات بسيطة من الطعام والشراب لهذه الغاية، وذلك حسب المعتقدات بأن ذلك يساعد على السعادة الزوجية وإنجاب الأطفال الأصحاء.

5- تقليد سرقة الحذاء في الهند:

في بعض أجزاء الهند مطلوب من العريس خلع حذائه قبل التوجه إلى مذبح الزفاف، وبمجرد فعل ذلك تعم الفوضى في حفل الزفاف، حيث تنشأ معركة بين أهل العروس وأهل العريس، ويحاول أهل العريس حماية الحذاء، في حين يحاول أهل العروس سرقته.

وفي حال نجحت أسرة العروس في مساعيها لسرقة الحذاء، يتوجب على العريس دفع فدية لاستعادته، وإذا أردت تصور المشهد، فعليك تخيل مباراة في الركبي بين فريقين كل منهما مكون من 300 شخص.

6- تقليد المرحاض في فرنسا:

 

ربما يكون هذا التقليد من الأكثر إثارة للاشمئزاز، فبعد انتهاء مراسم الزفاف، يقوم المدعوون بجمع بقايا الطعام وقطع القمامة وأي شيء يقع تحت أيديهم من طعام وشراب في وعاء على شكل قاعدة مرحاض، ثم يقتحمون غرفة العروسين ولا يغادرون قبل إجبارهما على تناول ما يحتويه.

7- البصق على العروس في كينيا:

يسود تقليد غريب بين قبائل المساي في كينيا، حيث يقوم والد العروس بمباركة ابنته بالبصق على رأسها وصدرها، قبل أن تغادر القرية مع زوج المستقبل دون أن تنظر إلى الخلف خوفاً من أن تتحول إلى حجر.

8- اختطاف العروس في رومانيا:

يمارس الرومانيون طقساً غريباً في حفل الزفاف، حيث يقوم العريس باختطاف العروس أو يهرب العروسان دون موافقة والديهما، وذلك بسبب الاعتقاد بأن اختطاف فتاة والبقاء معها لمدة يومين أو ثلاثة أيام سيجعل منها زوجة بشكل رسمي.

9- ضرب العريس على قدميه في كوريا:

تنص التقاليد الكورية بضرب العريس على قدميه بعصا أو سمكة قبل أول ليلة من الزواج، وعلى الرغم من أن هذا التقليد ربما يكون مؤلماً بعض الشيء، إلا أنه يجري على سبيل الدعابة، وللتأكيد على أن العريس لا يخيب أمل أصدقائه في ليلة زفافه.

10- تحطيم الأطباق في ألمانيا:

في طقس غريب يطلق عليه “بولترابيند” في أجزاء عديدة من ألمانيا، يحضر المدعوون مجموعة من الاطباق الزجاجية كهدية للعروسين ليقوما يتحطيمها، في محاولة لطرد الأرواح الشريرة من صوت تحطم الأطباق بحسب معتقداتهم

شاهد الصور..

564448-1

564448-2

564448-3

564448-4

564448-5

564448-6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق