سياراتمميز

شركات السيارات تطلب مهلة 4 أشهر قبل المشاركة في برنامج تحويل المركبات للغاز الطبيعي

طالبت شركات السيارات بمهلة تتراوح ما بين 3 و4 أشهر قبل تنفيذ برنامج إحلال مركبات النقل الجماعي والتاكسي التي مر على تصنيعها أكثر من 20 عاما، والتي أعلنت عنها الحكومة الشهر الماضي – وذلك نقلا عن اجتماع المصنعين وبينهم مجموعة تويوتا وشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات ومودرن موتورز مع وزارة التجارة والصناعة خلال الأسبوعين الماضيين – حيث أن المهلة تهدف إلى الاتفاق مع المصانع العالمية وشبكة الموردين على تجهيز وتوريد المكونات المتعلقة بإنتاج السيارات.
وقال عمرو سليمان عضو مجلس إدارة رابطة مصنعي السيارات ورئيس شركة الأمل إنه من المتوقع الإعلان عن آليات تنفيذ مشروع الإحلال واستبدال المركبات بفئات مدعومة بأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي إضافة لمنح مُصنعي السيارات حزمة من التسهيلات والحوافز الاستثمارية سيتم الإعلان عنها خلال الشهر المقبل على أقصى تقدير.

وكان الرئيس السيسي قد طالب الحكومة الشهر الماضي بتفعيل مبادرة إحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، خلال كلمتها أمام الرئيس، أنه جرى حصر مليون و800 ألف مركبة ضمن مبادرة تطوير المركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، مع خطة لإحلال وتجديد 50 ألف سيارة أجرة بتكلفة 10 مليارات جنيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق