الأخبار

شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية لـ جامعة القاهرة للعام الجديد

أعلنت المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، الشروط الواجب توافرها فى الطلاب الذين يريدون الالتحاق بها العام القادم وهى كالآتي:

– أن يكون من غير سكان القاهرة الكبرى ومن الطلاب النظاميين المقيدين بكليات الجامعة فى أقسام الليسانس أو البكالوريوس ويستثنى من ذلك الوافدون المقيدون على منح تبادل ثقافي أو منح مالية.

– وألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية (عدا الثلاثة الأولى) الواردة فى المادة 126 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 فى شأن تنظيم الجامعات، وألا يكون وقع على من سبق له الإقامة بالمدينة أو إحدى المدن الجامعية التابعة للجامعات الأخرى عقوبة الإنذار بالحرمان من الإقامة فى العام السابق مباشرة، وألا يكون الطالب قد أنهيت إقامته من المدن لعدم سداده الرسوم. وأن يتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية عالية، بالإضافة ألا يكون من الطلاب المتزوجين ويستثنى من ذلك الوافدون ويجوز قبول طلاب وافدين مستمعين.

ويرخص رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فى قبول حالات الطلاب التي تحتاج رعاية خاصة استثناء من قواعد القبول التي تقضى بها اللائحة وذلك فى حدود 5% من العدد المقرر قبوله.

وحددت المدينة الجامعية فى بيان لها على صفحتها الرئيسية الإجراءات الآتية للقبول:

– يقدم طلب الإقامة النموذج المعد لذلك والذى يتضمن: بيانات الحالة الدراسية للطالب معتمدة من الكلية وضمان سداد رسوم الإقامة معتمدة من الجهة التى يعمل بها الضامن( شهادة من مكتب الضمان الاجتماعي بالموطن الأصلي للطالب ترفق مع طلب الإقامة عدد 3 صور صغيرة للطالب).

– تقدم طلبات الإقامة خلال شهر أغسطس ويتحدد طلب الإقامة فى أول كل عام للنظر فى قبوله أو رفضه وتحدد إدارة المدينة موعد بدء التقدم ونهايته.

فى حالة عدم سداد رسوم المدينة فى مدى عشرة أيام من تاريخ إعلان النتيجة يعتبر الطالب متنازلاً عن حقه فى السكن ويجوز للمدينة أن تقبله إذا تقدم بطلب يوضح فيه أسباباً تقبلها الإدارة، وكانت بالمدينة أماكن خالية.

تنتهى إقامة الطالب بانتهاء امتحانه بالكلية، ويجوز للطالب إذا كان مقيماً خلال العام فى استمرار الإقامة خلال العطلة الصيفية بشرط أن يقدم طلباً بذلك مرفقاً به شهادة من الكلية تثبت وجود دراسة صيفية منتظمة له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق