سبورتمميز

شهد فندق كاسكيدز جولف ريزورت The Cascades Golf Resort سوما باى بمدينة الغردقة

بطولة سوما باي للجولف لعام 2020 والتى اقيمت شهر أكتوبر على مدار يومين بمشاركة 010 من لاعبي الجولف في مصر والخارج، كما أعلنت نتائج المنافسة عن فوز 6 لاعبين بالبطولة التي تعزز مكانتها كواحدة من أفضل 10 وجهات لرياضة الجولف من أصل 828 في إفريقيا. من المجموعة الأولى (handicap 0 – 12) جاء أحمد الشلقاني في المركز الأول وجاء محمد أبو الفاضل في المركز الثاني وحل ثالثا غسان قباني. من المجموعة الثانية (handicap 13 – 24) جاء حسن البستاني في المركز الأول وجاءت أنجلينا جوردينكو في المركز الثاني وجاء نبيل حرازي في المركز الثالث.
أقيمت الدورة العشرون لبطولة سوما باي للجولف في فندق The Cascades Golf Resort, Spa and Thalasso بسوما باى والذى يُعد أول ملعب في الشرق الأوسط من تصميم Gary Player وهو مؤهل بشكل كامل لإستضافة بطولات الجولف المحلية والعالمية.
اقيمت البطولة وفقًا لقواعد الجولف كما أقرتها R&A والقواعد المحلية لملعب بطولة الجولف Cascades، وتحت رعاية الإتحاد المصري للجولف.
وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية قد أكدت في تقرير لها، منتصف العام الماضي أن “سوما باي” تعد من أفضل الأماكن لإقامة بطولات الجولف العالمية، خاصة وأن سوما باي محاطة بشواطئ البحر الأحمر الرائعة، مما يجعلها خلفية جميلة تشجع لاعبي الجولف على الأداء بمستوى أفضل وكسر نقطة الانطلاق لتعبر فوق الماء حتى تصل للمساحات الخضراء مرة أخرى.
وأضاف المهندس إبراهيم المسيرى، الرئيس التنفيذى لشركة أبوسومة للتنمية السياحية: « أننا نسعى لتعزيز مكانة سوما باى كوجهة رائدة للجولف على مستوى العالم، فنحن لا نكتفى بوجود ملاعب جولف بتصميمات عالمية على أعلى مستوى فحسب، لكننا كذلك نقوم بتطوير كل مناطق الجولف للتحول إلى الطاقة الخضراء في رياضة الجولف، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر، واستخدام أنواع العشب المختلفة عالية الجودة والتى تضمن أقل استهلاك للمياه، كما نعتمد على أنظمة الرى الحديثة لتقليل استهلاك المياه».
وتجدر الإشارة إلى أن سوما باي أعلنت في وقت سابق عن تعزيز مكانتها كأحد أهم الوجهات العالمية لممارسة رياضة الجولف وذلك بالانتهاْء من إنشاء مساحات جديدة لممارسة رياضة الجولف من تصميم ” لوب بارتنر ليميتد” “LOBB + PARTNERS Limited”، والتي تتكون من نقطتين للبداية يمكنهما استيعاب 30 لاعبا لكل طرف، ومنطقتين للتدريب، و8 من الأهداف الخضراء، إلى جانب أماكن تدريب مغطاة، وتم تغطية الملاعب بحشائش “باسيلوم” النقية.

شاهد الصور:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق