سبورتمميز

صدمة للكاف.. الاتحاد الرواندى يقرر إلغاء الموسم ونهائى الأبطال فى ورطة

أعلن الاتحاد الرواندي لكرة القدم عن إلغاء الدوري المحلي وإعلان فريق الجيش الرواندي فائزا باللقب في خطوة مفاجئة، في الوقت الذي كان يتجه فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى نقل مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا من الكاميرون إلى رواندا، على اعتباره أنه أقل بلدان أفريقيا تضررا بفيروس كورونا.

دورى أبطال أفريقيا ينتظر صدامًا تاريخيًا مصريًا مغربيًا، حيث تأهل الأهلى لمواجهة الوداد المغربي، بينما تأهل الزمالك لمواجهة الرجاء المغربي، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” تأجيل منافسات الدور نصف النهائى لمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية والتى كان من المنتظر إقامتها فى النصف الأول من شهر مايو المقبل.

قال موقع ” le360 ” المغربى أن أعضاء لجنة طوارئ الاتحاد الإفريقي كانوا في آخر اجتماع لهم اتفقوا على نقل نهائي عصبة الأبطال من الكاميرون إلى رواندا، في حال استمر الوباء في الانتشار بالكاميرون.

وكان الاتحاد الكاميرون قد أعلن رسميا عن إلغاء الدوري الكاميرون، بسبب وباء كورونا، الأمر الذي كان يرجح تفعيل اقتراح نقل المباراة إلى رواندا، غير أن إعلان الاتحاد المحلي بهذا البلد عن إنهاء الدوري سيحول دون اختيار الكاف لأحد الملاعب هناك لإجراء نهائي العصبة.

من المنتظر أن يكون “الكاف” مضطرا إلى انتظار معرفة تطور فيروس كورونا بالقارة الأفريقية وقرار الاتحاد المغربى والاتحاد المصري، لتحديد مواعيد إجراء مباريات النصف والنهائي، مع تحديد مكان إجرائها.

المصدر: youm7

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق