الأخبارمميز

طوارئ في شمال سيناء استعدادا لمواجهة ارتفاع الحرارة.. وتحذيرات للمواطنين

وجه الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الأجهزة المعنية في المحافظة برفع درجة الاستعداد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، كما تم تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع كافة التطورات.

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إنه تم رفع درجة الاستعداد في مختلف المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية على مستوى المحافظة تحسبًا لأية أعراضٍ مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة، مشيرا إلى التنسيق بين المستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية بلاغات لحالات مصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحراري والتعامل معها فورًا.

وشدد فتحي عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحي على الحرص على عدم المشى في الشمس لمسافات طويلة، وضرورة استعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس .. مع الإكثار من شرب الماء أو السوائل، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية ، وفي حال الشعور بالتعب يجب الراحة في مكان جيد التهوية والظل.

وأكد مصدر مسئول بشركة الكهرباء بشمال سيناء أنه تم إعلان درجة الاستعداد في جميع قطاعات الكهرباء على مستوى المحافظة، ويتم المرور الدوري على محولات الكهرباء منعًا لحدوث أية طواري قد تؤدي إلى قطع التيار الكهربائي.

وأشار مسئول في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للتدخل السريع حال حدوث أى طارئ، لافتا إلى انتظام ضخ مياه الشرب في مختلف الأحياء والتجمعات وفقًا للبرنامج اليومي دون تغيير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق