منوعاتهو وهي

علاقة الأسبرين بتساقط الشعر !!

جميعنا نعرف الأسبرين وهو الذي يستخدم لمعالجة الألم والأوجاع والحمى والالتهابات، لكن بعيداً عن الصحة اتضح أن الأسبرين يمكنه معالجة أمر آخر يتعلق بالجمال.

واكتشف العلماء الأمريكيين مؤخراً الدور الذي يلعبه حمض البروستاغلاندين D2 كمانع لنمو الشعر، فالدراسات تقول أن الحيوانات الذين لديهم نسبة عالية من البروستاغلاندين D2 يفتقرون للشعر تماماً، لذا لحاوي

ويحاول العلماء اكتشاف علاج لجميع أنواع تساقط الشعر، ووجد د.جورج كوتسارليس مع مجموعة من الباحثين في جانعة بنسيلفانيا أن الرجال الذين يعانون من الصلع لديهم نسبة عالية من البروستاغلاندين D2، حيث تواجد هذا الحمض في الدماغ وفي الخلايا الدهنية لدى الثدييات والإنسان، وكان له دور رئيسي في أملااض الحساسية كالربو، ويعتقد العلماء أن تخفيض نسبة هذا الحمض سيكون له دور في معالجة تساقط الشعر.

وكان الأسبرين أحد العالجات التي اكتشفها الأطباء لمنع تساقط الشعر، وقد عرفت حالات اعتمدت الأسبرين وبالفعل اكتسبوا المزيد من الشعر، وهذه المرأة أحد الأشخاص، حيث أذابت حوالي ثمانية حبات من الأسبرين في كوب من الماء الدافئ وفركت شعرها بهذا المحلول، وتركته لمدة 15 دقيقة.

ليس هذا فقط فهناك العديد من الاستخدامات للأسبرين نقدمها لكم ، بعضها سيصدمك:

1- تشقق الشفاه: الأسبيرين يمكنه معالجة مشكلة تشقق الشفاه، كل ما عليك فعله هو مزج 4 حبات من الأسبرين مع ملعقتين من السكر البني، ملعقة من زيت الزيتون، كبسولة واحدة من فيتامين أ، وملعقتين من العسل، ادهن بها شفتيك وهذا الخليسط سيساعدك على التخلص من تشقق شفاهك، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

2- التخلص من التجاعيد: يحتوي الأسبرين أيضا، بحسب ما قرأت شاشة نيوز من مصدرها، على العنصر النشط الذي يقشر الجلد، ويمكنك صنع قناع الوجه عن طريق الأسبرين، وذلك من خلال سحق عدد قليل من حبوب الأسبرين ومزجها إما مع الماء الدافئ أو خل التفاح لعمل عجينة، طبق هذه العجينة بضع مرات في الأسبوع لتساعدك على التخلص من التجاعيد.

3- معالجة لسعات الحشرات: اطحن 2 قرص أسبرين، ثم ضع عليهم كمية صغيرة من المياه، واخلطهما جيداً، ثم قم بوضعه على الحبوب المتناثرة على الوجه، وانتظر حتى يجف الخليط وقم بشطفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق