اخترنا لكفن ومشاهير

في عيد ميلاد “علي جابر” الـ 54 نكشف حقائق ومفاجأة عنه تعرفونها لأول مرة!

 

بمناسبة عيد ميلاد الإعلامي الكبير “علي جابر” الرابع والخمسين الذي يصادف اليوم 5 أغسطس، نستعرض لكم في هذا الألبوم بعض الحقائق المفاجئة عنه، والتي قد تعرفونها لأول مرة!.

ولد “علي معين جابر” في يوم 5 أغسطس من عام 1961 في بيروت ، وهو من مواليد برج الأسد.

كان جابر من أول المصابين اللبنانيين إثر هجمات الجيش الإسرائيلي على لبنان عام 1973، وكان يبلغ من العمر حينها 13 عاماً.

في عام 1984، كان جابر من المتطوعين في الصليب الأحمر في لبنان، وأثناء مروره في منطقة الحمرا في بيروت، تعرض مركز الأبحاث الفلسطيني للقصف، فشارك في إخلاء أفراد إحدى الشقق من المبنى، والتقطت له هذه الصورة، التي كانت غلاف مجلة “الشراع” في عام 1984 وموضوعها الرئيسي.

درس في الجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال في عام 1984. ثم التحق بجامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة وحصل على الماجستير في الاتصالات العامة عام 1986، ثم حصل على الدكتوراه من جامعة كامبريدج في بريطانيا.

بدأ حياته المهنية في عام 1987، عندما كان يلقي محاضرات عن الإنتاج التلفزيوني في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وكان رئيس مراسلي وكالة الأنباء الألمانية (DPA) في نفس العام.

تعرف جابر على زوجته “تمارا” عندما كان أستاذاً جديداً في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وقد كانت هي وقتها طالبة في نفس الجامعة، وتوالت لقاءاتهما حتى انقضى أول فصل دراسي، ليرتبطان بشكل رسمي، ولهما من الأبناء اليوم معين ومالك.

عمل جابر في الفترة ما بين 1989 و1994 كمراسل لصحيفة نيويورك تايمز في لندن، وكان في العام الأخير (93-94) مديراً لبنك الأهلي في نجران في المملكة العربية السعودية، وعميد السنة التحضيرية هناك.

في عام 1992، كلفه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري بترأس قناة المستقبل، فنجح في إدارتها وخاصة بعد نجاحه في إنشاء قناة “زين” الشبابية، وقد كانت الأولى من نوعها في العالم العربي.

شغل في عام 2004 منصب المستشار الإعلامي في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأعاد هيكلة قناة دبي وزودها بعدة قنوات إضافية، منها تلفزيون دبي، وسما دبي، ودبي الرياضية, ودبي ون.

ومنذ عام 2008، يعمل جابر عميداً لكلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، وهو عضو في بعض المنظمات غير الحكومية، مثل “القيادات العربية الشابة” (YAL)، و”مبادرة كلينتون العالمية” (CGI)، و”جمعية سند”.

في عام 2011، ظهر جابر كأحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج “آرابز جوت تالنت” (Arabs Got Talent) لاكتشاف المواهب الفنية، برفقة الفنانة نجوى كرم والإعلامي عمرو أديب.

بالإضافة إلى تلك المناصب، يشغل علي جابر حالياً منصب مدير مركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC) في دبي.

كان علي جابر الوجه الإعلاني لعلامة “هوغو بوس” في عام 2013 إلى جانب حسن الشافعي.

dgdgsg dgsgsg gdgsd gssgs jkgkgkg l;ghk;dg; liwripiwpt ogpsgs[g[ petiw]tiw] qeqrq rrtururu ryeyey ryryr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق