كيروش: هدفى الصعود بمصر للمونديال وجعل الفراعنة الأفضل فى أفريقيا - يوم لايت
سبورتمميز

كيروش: هدفى الصعود بمصر للمونديال وجعل الفراعنة الأفضل فى أفريقيا

أكد البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطنى، أن أول من يستحق التهنئه بالتأهل للمرحلة الفاصلة بالتصفيات المونديالية هم لاعبو المنتخب، موضحا أنه بعد مباراة ليبيا الأولى شعر أنها مجرد بداية والتحدى الرئيسي كيف سيصل لمباراتي التأهل.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفى الذى يسبق مباراة مصر والجابون، “كأس العالم ملك كل البطولات، فخر لكل منتخب المشاركة فيه، ويجب أن نكون جاهزين ونعلم تمامًا أن كأس العالم بالنسبة لنا فى شهر مارس وليس ديسمبر”.

وأضاف مدرب الفراعنة، “لدينا توليفة قوية من اللاعبين لمواجهة هذا التحدى، وكأس العالم كل 4 سنوات، وله الأولوية بالنسبة لنا، ولابد من استكمال نفس الأداء مع اللاعبين لاكتساب ثقافة الفوز والتاريخ لن يحقق الفوز فى مباراة، وهدفي جعل مصر الأفضل فى أفريقيا”.

وتابع كيروش، “أنا سعيد أن أضع على كاهلي مسؤولية التأهل لكأس العالم، هذه سادس تصفيات كأس عالم لى، لو نجحت فى التأهل سيكون إنجازا لى بالتأهل 5 مرات، ولا بد من اتحادنا جميعًا لتحقيق هذا الهدف”.

واستكمل كيروش قائلا، “سأكون سعيدا لو وصلنا إلى مارس ورأيت بقية الفرق فى هذا الدور تخشى مواجهتنا، سنخوض مباراة الجابون بكل مسؤولية، وبهدف الفوز، وهناك فرصة لبعض اللاعبين للتواجد فى مباراة الجابون، بسبب غياب عبدالله السعيد للإصابة، وهناك شكوك حول حالة فتوح، بجانب إيقاف أكرم توفيق لحصوله على إنذارين بإلإضافة لوجود لاعبين لديهم كارت أصفر ونخشى حصولهم على الإنذار الثاني، فالظروف من الممكن أن تجبرني على التغيير”.

وأضاف المدرب البرتغالى، “قائمة كأس العرب سنعلنها يوم 19 بعد انتهاء مباريات جولة جديدة في الدوري، من سوء الحظ عناصر بيراميدز والمصري لن يكونوا معانا.. وكأس العرب رغم أنه سيكون مرحلة من مراحل التحضير للمنتحب سيكون هدفنا أيضا تحقيق الانتصارات لتعميق ثقافة الفوز لدينا”.

واختتم كيروش قائلا، “كأس أمم أفريقيا نسعى للفوز بها بكل تأكيد وسنسافر الكاميرون بعقلية الفوز والانتصار، ويبقى كأس العالم الأهم، بعد أن تزامنا فى عام واحد”.

Tags

Related Articles

Back to top button
Close
Close