سبورت

لورا باسيت تصعد سيدات اليابان لنهائي المونديال

هزت لورا باسيت مدافعة انجلترا شباك فريقها بطريق الخطأ في الوقت القاتل لتفوز اليابان 2-1 وتبلغ نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات مساء أمس .

باسيت حاولت باسيت الكرة من تمريرة عرضية فسددتها بطريق الخطأ لتصطدم بأسفل العارضة وتسكن الشباك في نهاية لحلم انجلترا في الظهور بالنهائي للمرة الأولى.

وقالت جيل سكوت لاعبة وسط انجلترا “من المؤلم أن تخسر في الدقيقة الأخيرة بعد أداء جيد قدمنا خلاله كل ما لدينا. كرة القدم تكون لعبة قاسية أحياناً”.

ولجأ الفريقان للوقت الإضافي بعدما سجل كل منهما هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول فافتتحت آيا مياما التسجيل لليابان في الدقيقة 33 وتعادلت فارا وليامز لانجلترا بعدها بسبع دقائق. وردت العارضة محاولتين لانجلترا في الشوط الثاني وأتيحت للفريق فرص أخرى لكن خطأ باسيت أنهى كل شيء.

ومرة أخرى حققت اليابان انتصارها في الدقائق الأخيرة مثلما فعلت أمام أستراليا في دور الثمانية ويومها سجلت هدف الفوز في الدقيقة 87.

وبينما خرجت انجلترا بجرح عميق قال نوريو ساكاي مدرب اليابان للصحافيين إن فريقه استحق الفوز لإصراره على المخاطرة وقال “الهدف نتيجة اندفاع الجميع للأمام”، وأضاف “لعبت انجلترا بشكل جيد. أريد من لاعباتي قبل خوض المباراة النهائية ألا تشعرن بالقلق من الخطأ”.

وستلعب اليابان المدافعة عن اللقب مع الولايات المتحدة في النهائي يوم الأحد المقبل في فانكوفر بعدما تغلبت الأمريكيات على ألمانيا 2-صفر في مباراة قبل النهائي الأولى يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق