سبورتمميز

ميسي ورونالدو خارج نصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 15 عاما

كتبت الهزيمة التاريخية التى تلقاها فريق برشلونة نهاية مأسوية للأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، ليشترك مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، في رقم سلبي لأول مرة معاً منذ 15 عامًا في دوري أبطال أوروبا.

وحقق نادي بايرن ميونخ الألماني فوزًا كبيرًا على برشلونة الاسباني 8-2، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب “النور”، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، التي عادت منافساتها بعد توقف طويل، بسبب ازمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما ذكرته موقع “بليشتر ريبورت”، فإن هذه نصف نهائي دوري الأبطال سيكون خالياً من كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي لأول مرة منذ موسم 2005/06.

كما انها هذه المرة الأولى منذ عام 2007 التي تغيب عنها جميع الأندية الاسبانية من الدور نصف النهائي للبطولة.

أيضًا، لأول مرة تغيب أندية إيطاليا وإسبانيا معًا عن نصف نهائي الكأس الأوروبية دوري الأبطال منذ موسم 1990-91.

برشلونة ضد البايرن
افتتح توماس مولر أهداف بايرن ميونخ، مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة على يمين شتيجن حارس برشلونة، ولكن تعادل برشلونة سريعا عن طريق ديفيد ألابا، مدافع الفريق البافارى، بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة السابعة.

وعاد البافارى للتقدم بالهدف الثانى، فى الدقيقة 21، عن طريق الكرواتى إيفان بيرسيتش، من تسديدة قوية، وأضاف سيرج جنابرى ثالث أهداف بايرن ميونخ، فى الدقيقة 27، من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يمين حارس البارسا، واختتم مولر، رباعية البافارى، فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح سواريز، فى تسجيل هدف برشلونة الثانى، فى الدقيقة 57 من زمن المباراة. ولكن رد بايرن ميونخ 4 أهداف عن طريق جوشوا كيميتش، روبرت ليفاندوفسكى وهدفين لفيليب كوتينيو، فى الدقائق 63، 82، 86 و89 من زمن المباراة.

ويواجه بايرن ميونخ، فى الدور نصف النهائى من دورى الأبطال يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى وأولمبيك ليون الفرنسى، والتى ستقام مساء غد السبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق