اخترنا لكفن ومشاهير

نجوم يستقبلون رمضان بنشاطات خيرية

قبل وقت قصير من رمضان ، شارك عدد من النجوم في عديد من الأعمال الخيرية التي شاركوا بها في محاولة لحل أزمات المجتمع، ونشر روح المشاركة الإيجابية، محاولة منهم أن يصبحوا قدوة لجمهورهم وحضهم على العمل الخيري ومساعدة غيرهم من المحتاجين أو غير القادرين.

ليلى علوي

قامت الفنانة ليلى علوي بزيارة مخيم للاجئين السوريين في منطقة زحلة ببيروت، وذلك رغبة منها في لفت أنظار العالم العربي إلى معاناة الأطفال والأهالي في تلك المخيمات.

ونشرت الفنانة صورتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتبت: “عندما ترى أطفالًا وشبابًا ونساء ورجالًا يتشردون بين دول العالم بسبب الأطماع والخلافات السياسية لا أجد ما أقول سوى فلتسقط السياسة ولتحيا الإنسانية”، مضيفة: “لقد زرت مؤخرًا بعض مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة زحله بلبنان واستوقفتني الحالة اللاإنسانية التي يعيشون عليها. فالأطفال فقدوا منازلهم ومدارسهم وأصدقاءهم والنساء، فقدوا أمنهم واستقرارهم، والرجال فقدوا لقمة عيشهم وحريتهم. فأين تكمن متعة الحياة في هذه الظروف. وكيف نسعد ونحن نرى ذلك”.

تامر حسني

ويشارك المطرب تامر حسني سفيرًا لخدمات نقل الدم القومية، وذلك بعد اختياره من قبل جامعة الدول العربية، تقديرًا منها لمواقفه الإنسانية، حيث قام في وقت سابق بتأسيس حملة كبيرة لشراء أدوية وتبرع بالدم لجرحى فلسطين والعراق ومصابي ثورات مصر وليبيا وسوريا عن طريق توجيه جمهوره العريق بجميع أنحاء العالم.

ريم أحمد

وبعنوان “يوم ليكي أنتِ وبس” شاركت الفنانة ريم أحمد في حفل لصالح مستشفى علاج سرطان الثدي، الذي حاولت من خلاله التوعية بهذا المرض وحث الحضور على الكشف المبكر، إلى جانب التعريف به.

كما شاركت في الحفل الفنانة “فيروز كراوية”، التي ساهمت بهذه المشاركة دعمًا لمرضى السرطان من الفتيات والنساء.

هند صبري

ومن جانبها، شاركت الفنانة هند صبري في فعاليات أسبوع التوعية بالجوع في العالم، وقد وضعت صبري صورة بجانب فريق عمل مكافحة الجوع في سوريا، معلقة على الصورة: “أكثر من 3 ملايين سوري تحولوا إلى لاجئين بعد فقدان بيوتهم، بسبب قلة المياه والغذاء في البلاد، والاشتباكات العسكرية في المناطق السكنية”.

كما تشارك الفنانة في عديد من الحملات والزيارات، وذلك دعمًا للفئات المهمشة داخل المجتمعات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق