اخترنا لكلايت

هندي يتفوق على مليارديرات أوروبا ويصبح رابع أغنياء العالم

تفوق موكيش أمباني قطب الاتصالات والتكنولوجيا والأعمال والملياردير الهندي على نظرائه من مليارديرات أوروبا، ليصبح رابع أغنى أغنياء العالم، وفقا لما ذكرته شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

ويبلغ صافي قيمة الثروة الشخصية لأمباني الرئيس التنفيذي لمجموعة ريليانس إنداستريز ليميتد الهندية 80.6 مليار دولار، بعدما نجح في زيادة ثروته هذا العام 22 مليار دولار، بحسب مؤشر المليارديرات التابع لـ “بلومبرج”.

وهذا يمنح أمباني مركزا أكبر، في قائمة أغنى أغنياء العالم، من نظيره الفرنسي برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة ”إل في إم إتش” المالكة للعلامة التجارية ”لوي فيتون”، التي تعاني من تراجع المبيعات بسبب إحجام العملاء عن الشراء.

كان أمباني، وهو أغنى رجل أعمال في عموم الهند، قد تجاوزت ثروته الشخصية نظيرتها من جانب بعض أغنى أغنياء العالم في الأسابيع الأخيرة من أباطرة وادي السليكون أمثال إلون موسك وسيرجي برين ولاري بيج، بجانب قطب الأعمال الأمريكي وارين بافيت.

وبرغم تراجع مبيعات “ريليانس إنداستريز ليميتد” بسبب ضعف الطلب الناتج عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، قفزت أسهم المجموعة بأكثر من الضعف من مستوى منخفض في مارس الماضي، وجذبت وحدة الرقمية التابعة لها استثمارات بالمليارات من شركات كبرى أمثال “فيسبوك” و”جوجل”.

وحول أمباني تدريجيا اهتمامه إلى التجارة الإليكترونية، وقالت “جوجل،” الشركة المالكة لمحرك البحث الأشهر في العالم الشهر الماضي إنها ستنفق ما إجمالي قيمته 10 مليارات دولار في السنوات المقبلة للمساعدة على تسريع تطبيق التقنيات الرقمية في الهند، ثاني أكبر بلد من حيث التعداد السكاني في العالم.

في غضون ذلك وفي الوقت الذي انخفضت فيه أسهم ”إل في إم إتش” هذا العام، أصبح برنار أكبر خاسر في قائمة رجال الأعمال الـ500 الأغنى في العالم.

وهبط صافي قيمة الثروة الشخصية لـ أرنو، بواقع 25.1 مليار دولار إلى ما قيمته 80.2 مليار دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق