اخترنا لكهو وهي

وصفات طبيعية من ” القرفة ” لحرق الدهون والتخسيس

القرفة من الأعشاب التى تؤثر على الصحة حيث تمنع الإلتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات وتعمل على خفض الكوليسترول بالجسم والسكر بالدم كذلك تعمل على إبطاء سرعة الهضم وامتصاص الطعام بالأمعاء كما تساعد كثيرا فى التقليل من الرغبة فى الطعام وتساعد على نقل الدهون من الكبد حتى يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة زيادة معدل الأيض وحرق وتفتيت الدهون بسهولة وبالتالى المساعدة على فقدان الوزن لذلك تعتبر أحد أهم أعشاب التخسيس :

القرفة بالعسل :ضعى ملعقة كبيرة من العسل وأخرى من القرفة فى كوب ماء وقلبيهم جيدا ثم ضعيهم فى إناء على النار حتى يغلى الخليط جيدا .. أتركيه حتى يدفاء ثم تناولى كوبا منه صباحاً على الريق حيث يعمل على زيادة حرق الدهون بالجسم حيث تخلص الجسم من 3 كيلو أسبوعياً، وتطهر المعدة من الفطريات.

القرفة والزنجبيل :ضعى ربع ملعقة كبيرة قرفة مطحونة فى كوب ماء مغلى ثم اضيفي إليه ملعقة كبيرة كمون مطحون، ثم نصف ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون، ونصفى ليمونة بدون تقشير ، يخلط الخليط جيدا ويترك لمدة دقائق، يحلى بالعسل ” حسب الرغبة ” .. ونتناوله قبل الأكل بنصف الساعة مع كل وجبة خلال اليوم.

القرفة والشاى الأسود :سخنى كمية من الماء على النار ثم أضيفى إليها أعواد القرفة عندما تبدأ فى

الغليان، اتركى المياه والقرفة يلغيان لمدة دقائق،أضيفى ملعقة من الزنجبيل وأتركيه يغلى لدقائق مع تقليل النار، ضيفى ملعقة شاى أسود، ثم أرفعى الإناء من على النار وأتركيه حتى يبرد قليلا مع تغطية الإناء، أضيفى إليه الليمون والنعناع وتناوليه يوميا على الريق صباحا.

القرفة بالكارى :ضعى ملعقة من القرفة وأخرى من الزنجبيل وثالثة من الكارى فى كوب ماء مغلى وأخلطيه جيدا، ثم اضيفى نصف كوب حليب دافئا إلى الخليط السابق .. وتناولى منه قبل النوم، يجب عدم استخدام الحوامل أو مرضى القلب أو الكلى هذه الخلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق