اخترنا لكوجهات نظر

ونحب تانى ليه ؟.. بقلم: مي علي

ونحب تانى ليه ؟.. عنوان المقالة مستوحاه من المسلسل الذي عرض في رمضان بطولة القريبة من القلب الفنانة ياسمين عبد العزيز، ذلك المسلسل الذي مس كرامة الرجل الشرقى وعزف على أوتار حب التملك والغرور.
فكانت السمفونية المسموعة أنين وحزن إمرأة .
إنسانة كانت تقدر الحياة الزوجية وتحب زوجها وفجأة دون سابق إنذار وجدت نفسها مطلقة.
وكأنها كانت تلعب لعبة على جهاز كمبيوتر أو محمول.
وبدأ الابتزاز العاطفى بإبنتها عندما وجدها مع رجل آخر.
وبعد كل عرض يبدأ النقاش هي غالية ممكن ترجع؟
وسألونى رأيي كانت إجابتى نحب تانى ليه ؟

نحب تانى ليه ؟ عندما نجد من نسند رأسنا على أكتافه ومغمضين الأعين ونحن في أمان .

نحب تانى ليه؟ عندما نعشق تفاصيل ذلك الشخص وتفاصيل حياته وحكاياته، سواء في الماضى وكأنه يريد أن يبلغك بأخطائه فتصفو له وتصفح عنه فيصبح الصديق الصدوق وترى مستقبلك معه.

نحب تانى ليه ؟ عندما نجد أنفسنا لسنا في حاجه إلى البحث وراء الحبيب، وكأننا مخبر سرى نبحث عن جريمة خيانة، لأننا نثق به ولأننا علي يقين أنه يحترم غيابنا قبل وجودنا.

نحب تانى ليه ؟ عندما تجد ذلك الشخص يغار عليك تلك الغيرة التي تجعل نار الحب تشتعل ولا يغار منك تلك الغيرة التي تطفىء شعاع الحب .

نحب تانى ليه ؟ عندما نحتاجه نجده لا يغيب عنا بالأيام والأسابيع والشهور فيصبح وجوده مثل عدمه.

نحب تانى ليه ؟ عندما نجد الشخص الذي يستطيع أحتواء الموقف ولحظات الخصام ويعلم متى يكون الحوار ومتى يلتزم الصمت، ذلك الشخص الذي لا يختلق المشاكل فيعكر صفو الحياة.

نحب تانى ليه ؟ عندما نجد في ذلك الشخص “الشريك” بما تعني بمفهومها الصحيح يتقاسمون الحزن والأزمات فتقل  ويتشاركون في الفرح فيزيد.

نحب تانى ليه ؟ عندما نجد أنفسنا أصبحنا نحب الحياة، ونحب حياتنا مع الشريك فأصبح ألوانها صريحة واضحة بدون بهتان وأصبحت عنينا بها لمعة وبريق الحب.

نصيحة ورسالة
أرجوك إذا جاءت لك الفرصة أن تحب تأتى لا تتردد ولا تخاف حتى لو اخفقت في الكثير من العلاقات السابقة، جايز أو من المؤكد أن حبك الأول سيكون حبك الأخير الذي اختارك و اختارته وسيكون وقتها عندك إجابه السؤال ونحب تانى ليه ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق