مميزهو وهي

5 أخطاء تعيق جهودك لإنقاص وزنك

كشف خبير اللياقة البريطاني جو وارنر عن 5 أخطاء يرتكبها الكثير من الأشخاص عند محاولتهم إنقاص وزنك، بما يؤدي في النهاية إلى فشل جهودهم ومحاولاتهم المستمرة للوصول إلى الشكل المثالي الذي يرغبون فيه.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، هذه الأخطاء التي تحدث عنها وارنر وهي:
1 – التركيز على الكربوهيدرات وليس السعرات الحرارية:
يعتمد الكثير من الأشخاص في حمياتهم الغذائية على عدم تناول الكربوهيدرات بدلاً من التركيز على عدم تناول الدهون أو الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
ووفقاً لوارنر، فإن هذا الأمر يؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة حيث إن الكربوهيدرات تعتبر مصدراً هائلاً للطاقة والفيتامينات والمعادن، وكذلك الألياف، لذلك فإن عدم تناولها يؤثر على صحة الجهاز الهضمي للشخص.
بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم تناول الكربوهيدرات بشكل كامل يؤدي إلى شعور الشخص مع الوقت برغبة شديدة في تناول كمية كبيرة منها، الأمر الذي قد يفشل جهوده في إنقاص وزنه وقد يؤدي إلى نتائج عكسية.
2 – الحمية الغذائية السريعة:
ينبغي أن يضع كل شخص خطة أسبوعية لإنقاص وزنه بشكل منطقي وعقلاني بدلاً من اتباع حمية غذائية تهدف إلى الوصول إلى نتيجة سريعة خلال أيام، حيث إن هذه الحميات السريعة عادة ما تنتهي بالفشل ويعود الشخص بعدها إلى ما كان عليه.
3 – الضغط على الذات:
يقول وارنر إن قيام الشخص بالضغط على ذاته لإنقاص وزنه وعدم استعداده لارتكاب أي خطأ في حميته الغذائية، غالباً ما ينتهي بالفشل، مشيراً إلى أن الاهتمام بالاستمرارية في الحمية الغذائية حتى بعد ارتكاب أخطاء فيها، أهم من الاهتمام بالوصول إلى الكمال، الذي من المستحيل تحقيقه في أي شيء.
ويضيف وارنر: «لا تحتاج إلى أن تكون مثالياً في كل وجباتك أثناء اتباع الحمية الغذائية، فعلى العكس، قد يساعدك تناول الأشياء الممنوعة بين حين وآخر على الحفاظ على حميتك بل ودعم حالتك النفسية».
4 – الاعتماد على قوة الإرادة:
يؤكد وارنر أن الاعتماد على قوة الإرادة وحدها هو أحد الأسباب الرئيسية لفشل الكثير من الناس في تحقيق هدفهم المتمثل في فقدان الدهون، حيث إنها قد تنفد مع مرور الوقت وتجعل الإنسان غير قادر على الاستمرار.
ويشير وارنر إلى أنه بدلاً من ذلك، من الأفضل أن يضع كل شخص لنفسه خطة وحافزاً يشجعانه على الاستمرار في الحمية.
5 – ممارسة التمرينات الرياضية السهلة:
يعتمد الكثير من الأشخاص الذين يسعون لإنقاص أوزانهم على بعض التمرينات الرياضية البسيطة والسهلة مثل الجري والمشي لمسافات طويلة.
إلا أن وارنر يقول إن هذه التمرينات غالباً لا تؤدي إلى النتائج المرجوة، مشيراً إلى أن أفضل النتائج تأتي بعد ممارسة التمرينات الأكثر صعوبة كرفع الأثقال وبذل المجهودات العضلية الكبيرة.

المصدر: aawsat

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق