اخترنا لكهو وهي

5 فوائد صحية لمزيج العسل والقرفة

يعد العسل والقرفة من أقوى مكونات المطبخ التي توجد بشكل شائع في المنازل لأغراض الطهي المختلفة وكذلك للأغراض الطبية وارتبط هذان المكونان منذ فترة طويلة بالطب التقليدي الصيني والأيورفيدا، وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية لمزيج العسل والقرفة وفقًا لموقع food ndtv.

1-جيد لشفاء الجروح

عند دمجهما معًا ، يشكل كلاهما مكونًا رائعًا لشفاء الجروح والالتهابات الجلدية المختلفةحيث إن القرفة تساعد الجسم على مقاومة الالتهابات ويحتوي العسل على بيروكسيد الهيدروجين وهو فعال في تثبيط نمو البكتيريا مما يزيد من سرعة التئام الجروح.

2-جيد لمرضى السكر

القرفة والعسل ممتازان لخفض مستويات السكر في الدم ففي حين أن القرفة تخفض نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين ، فإن العسل بديل صحي للسكر المكرر،على الرغم من أن مرضى السكر يجب أن يستهلكوا العسل بحذر ، وفقط بعد استشارة الطبيب.

3-يحاربان الحساسية المختلفة

تحتوي القرفة على زيوت أساسية تساعد في علاج أنواع الحساسية المختلفة والعسل غني بحبوب اللقاح التي يمكن أن تعزز نظام المناعة لديك

وتساعد على بناء التسامح ضد هذه الحساسية ومحاربتها بشكل طبيعي وعندما يتم استهلاك اثنين منهم معًا ، يميلون إلى تعزيز جهاز المناعة في الجسم.

4-علاج رائع للإمساك

توفر القرفة تأثير مضاد للتشنج وبالتالي تمنع التكوينات الغازية في معدتك كما أنها تخفف من عسر الهضم عن طريق منع إنتاج كيماويات الجسم مما يؤدي إلى الالتهاب ويحتوي العسل على إنزيمات تساعد على الهضم وتساعد على علاج الإمساك ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يساعد على موازنة تراكم الأحماض في جسمك.

5-كلاهما يكافح مشاكل الجلد

كلاهما محمل بخصائص مضادة للبكتيريا ويساعدان على مكافحة مشاكل الجلد مثل خلايا الجلد الميتة ، وإفراز الزيت الزائد وظهور حب الشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق