اخترنا لكتكنولوجي

skype تتيح خدمة “ويب” لجميع المستخدمين حول العالم

أعلنت خدمة التراسل skype ، المملوكة لشركة مايكروسوفت أن خدمة skype للويب بنسختها التجريبية أصبحت متاحة لجميع المستخدمين حول العالم.

و”سكايب للويب” نسخة من خدمة الدردشة والمحادثات الشهيرة skype ، كانت أعلنت عنها أول مرة منتصف نوفمبر الماضي، تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمة من متصفح الويب مباشرة دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقاتها.

وتدعم الخدمة حالياً أكثر المتصفحات شيوعاً، مثل كروم من جوجل، وإنترنت إكسبلورر من مايكروسوفت، وفايرفوكس من موزيلا، وسفاري من أبل. لكن يجب على المستخدم لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية على هذه المتصفحات تثبت مكون إضافي Plug-in.

وكانت skype وعدت بالاستغناء عن المكونات الإضافية والاستعاضة عن ذلك بدعم معيار “ويب آر تي سي- WebRTC، وهي تقنية جديدة تسمح بإجراء مكالمات الصوت والصورة بين المتصفحات دون الحاجة إلى أي مكون إضافي، حيث سيُضمَّن كل ما يحتاجه المستخدم في المتصفح.

ويمكن الوصول إلى “سكايب للويب” من خلال التوجه إلى الرابط web.skype.com، حيث يمكن للمستخدم تسجيل الدخول بحساب سكايب الخاص به ثم تنزيل المكون الإضافي الذي يتيح له إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، وفي حال اختار المستخدم عدم تنزيله فلن يكون قادراً إلا على إجراء المحادثات النصية.

وتدعم خدمة “سكايب للويب” حالياً العمل على نظامي ويندوز وماك، وتدعم نظام “كروم أو إس” من جوجل للدردشة النصية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق