الأخبار

جهينه.. 40 عامًا من الريادة والتميز

جهينة
جهينة

منذ بدايتها في عام 1983، لم تكن شركة جهينه للصناعات الغذائية مجرد اسم في عالم الصناعات الغذائية في مصر، بل كانت رمزًا للجودة والابتكار والريادة. وبعد مرور 40 عامًا تظل جهينه على رأس قائمة الشركات الرائدة في هذا القطاع.

وقد حرصت الشركة -احدى القلاع الصناعية الوطنية - منذ تأسيسها على تحقيق التميز في تقديم منتجات الألبان والعصائر، وبناء سمعة موثوقة مع عملائها داخل وخارج مصر؛ بفضل رؤيتها الثاقبة وتفانيها في الجودة. واستطاعت شركة جهينه أن تحتل مكانة مرموقة في قلوب الملايين من عملائها.

ولم تكن جهينه مجرد شركة تقوم بتصنيع منتجات مناسبة وحسب، ولكنها أخذت على عاتقها تنمية الصناعة الوطنية عبر تكريس روح الابتكار والتطوير والاعتماد على أحدث نظم التصنيع من خلال تقديم منتجات جديدة ومختلفة تنافس بقوة المنتجات العالمية المشابهة مثل، كريمة الخفق ومشروب الزبادي "زبادو"، والزبادي اليوناني، وحليب خالي من اللاكتوز، والحليب النباتي، والزبادي المخفوق وغيره من المنتجات عالية الجودة، لتؤكد جهينه دومًا على روحها الابتكارية.

كما تقدم جهينه أكثر من 200 منتج، ما يمكّنها من تلبية احتياجات العملاء المتنوعة. يتم توزيع هذه المنتجات بكفاءة عبر شبكة واسعة تشمل 38 مركز توزيع، وأكثر من 136 ألف منفذ بيع بالتجزئة داخل الجمهورية، مما يضمن توفر المنتجات بسهولة في جميع أنحاء مصر.

وتعكس الجهود المبذولة من قبل جهينه في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية التزامها بتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في بناء مجتمعات مزدهرة من خلال مبادراتها المختلفة والتعاون مع الجهات المعنية، والتي تسعى جهينه من خلالها لترك بصمة إيجابية في المجتمع. كما حافظت جهينه على مكانتها كمورد أساسي لمنتجاتها في قطاع الصناعات الغذائية مما يؤكد أن الشركة نموذجا ومصدر ثقة للريادة في السوق المصري والخارجي

ولم تكن الرحلة سهلة، ولكنها كانت مليئة بالإصرار والتحدي بفضل رؤية مؤسسيها لأن تكون الأفضل وليس أقل من الأفضل بين المنافسين. ففي عام 2010، بدأت شركة جهينه محطة أخرى من خلال طرح أسهمها لأول مرة في البورصة المصرية، وقد تعززت هذه الخطوة بحصول الشركة على لقب "أفضل طرح في أفريقيا"، وهو تقدير مهم من قبل مجموعة (Africa Investor)، الذي يعكس الثقة العالية في مستقبل الشركة.

ومع التزامها بمعايير الجودة العالية، حصل مؤخرا مصنع المروة لإنتاج المركزات التابع لشركة جهينه للصناعات الغذائية على تقييم بدرجة AA لشهادة الأمن الغذائي وفقاً للمعيار العالمي لاتحاد التجزئة البريطاني BRCGS. كما حصل مصنع المصرية لإنتاج الألبان التابع لشركة جهينه على تقييم AA+في عام 2022، كواحدة من 100 موقع على مستوى العالم الحاصلين على هذا التقييم من المرة الأولى، مما يعد أعلى تقييم حصلت عليه شركة صناعات غذائية في مصر، وذلك بالإضافة لحصول مصانع الشركة على تقييمAA .

ومع تشغيل 5 مصانع بقوة عاملة تزيد عن 4000 موظف، تدير جهينه مزرعة ألبان بمساحة 550 فدانًا، وهذا يعكس التزامها بتوفير منتجات عالية الجودة بطريقة مستدامة وبمعايير عالية. بالإضافة الى ذلك تمتلك جهينه مزارع خاصة للتنمية الزراعية وتربية المواشي لتنفيذ الأنشطة الزراعية وذلك في إطار سياسة التكامل الرأسي التى تتبعها الشركة، والتي تعتمد على العمل بالتوازي في "قطاعات الإنتاج الزراعي والصناعي والتجاري"، بهدف رفع مستويات الكفاءة والتأكد من العمل وفقًا لأعلى المعايير.

وفي إطار جهودها لزيادة إيراداتها من القطاع التصديري، تمكنت جهينه من زيادة مبيعاتها التصديرية بنسبة 137٪ خلال السنة المالية 2023، مما يعكس القدرة الكبيرة على تحقيق النمو والاستدامة.

ومن بين إنجازات الشركة التي يجب التأكيد عليها هي تصدير منتجاتها إلى أكثر من 62 سوقًا خارج مصر، بما في ذلك الأسواق الألمانية والإسبانية والفرنسية والبريطانية والصينية المعروف عنها الدقة في السماح لأي منتج من خارجها.

والآن، الشركة تستهدف التوسع في 6 أسواق إضافية منهم ليبيا وقطر. وقد توسعت جهينه في أسواق رئيسية ذات ثقل في الوطن العربي وإفريقيا، وتستهدف التوسع في عدد أكبر من الأسواق الجديدة في أوروبا وأسيا مما يعكس الثقة العالية في جودة منتجاتها وتفوقها التنافسي في الأسواق العالمية.

وقد وقعت جهينه بروتوكولات مع شركات رائدة مثل فوري وكرم سولار، بهدف خلق مستقبل مستدام وتحقيق مزيد من التطور والازدهار للمجتمعات التي تعمل فيها، وهو ما يؤكد على التزامها بالمسؤولية المجتمعية. ومن خلال الالتزام بالمعايير العالمية والتواصل مع المبادئ الأخلاقية وحقوق الإنسان، تظل جهينه مثالًا يحتذى به في بناء بيئة عمل مثالية ومسؤولية اجتماعية عالية.

وفي النهاية، تبقى رؤية الشركة القوية واستمرارها في التطور والابتكار هي العوامل التي تضمن لها المزيد من النجاح في المستقبل والتي نفخر أن نقول على منتجاتها صنع في مصر. وتظل جهينه للصناعات الغذائية القدوة التي يتعلم منها المنافسون، بفضل النجاحات التي حققتها وعززت من مكانتها كرائدة في صناعة الأغذية على مستوى العالم.

0ca17877d189.jpg
4eb1f3ebe48e.jpg
فندق سفير القاهرة
جهينة